news
عربي وعالمي

اليابان تخطط تخصيص مبلغ مغرٍ لكل سائح يقرر زيارتها

أعلنت حكومة اليابان عن تخطيطها لمنح قسائم خاصة لكل سائح يقرر زيارة البلاد، تبلغ قيمتها 185 دولارا يوميا، وذلك لمساعدة قطاع السياحة المتضرر من جائحة الكورونا على النهوض والعودة الى العمل حسبما أفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وتعتبر السلطات اليابانية أن هذه الإعانات ستجذب السياح مجددا إلى البلاد بعد انقطاعهم عنها بسبب قيود السفر التي فرضت لمكافحة وباء الكورونا، لأنها ستساعد المسافرين الذين يختارون دولة اليابان وجهة لرحلاتهم السياحية، على تغطية ما يصل إلى نصف نفقاتهم اليومية.

وتقبل هذه القسائم التي هي على شكل شيكات، للدفع في المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية داخل اليابان، دون أن تكون قابلة لتغطية نفقات السفر للسياح من خارج البلاد. ومن المخطط تخصيص 12.5 مليار دولار لهذا البرنامج المعدّ لإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار.

وأوضح المصدر ذاته أنه "من المتوقع أن تدخل هذه المبادرة المالية الفريدة من نوعها حيز التنفيذ في أواخر تموز-يوليو المقبل. ولتلقّي هذه الإعانات، يحتاج السائح إلى إثبات وجود حجز فندق لديه (يشمل ذلك فنادق ريوكان التقليدية) مباشرة أو بمساعدة وكالات السفر اليابانية"

طوكيو اليابان الأسبوع الماضي - تصوير "شنخوا"

وضربت جائحة الكورونا بشكل مؤلم السياحة في البلاد، ليس فقط بسبب انخفاض التدفق السياحي المعتاد، ولكن أيضا بسبب إلغاء دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة في طوكيو.

وأفيد في وقت سابق، أن السلطات اليابانية ستخصص حوالي 2.18 تريليون دولار، وهو ثلث الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، لتحفيز الاقتصاد، وستكون هذه واحدة من أكبر حزم المساعدات في العالم.

وفي السياق ذاته أعلنت الحكومة القبرصية عن نيتها بتغطية تكاليف المبيت، الغذاء والرعاية الصحية للسياح الذين قد يتعرضون لعدوى الكورونا خلال رحلتهم في الجزيرة، متعهدة أن يدفع المرضى وعائلاتهم فقط تكاليف سيارة الأجرة في الطريق الى المطار.

طوكيو اليابان الأسبوع الماضي - تصوير "شنخوا"

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب