news
عربي وعالمي

انفجار جديد في إيران يسبب أضرارا كبيرة في شركة للغاز

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية تصريح رئيس قسم الإطفاء في منطقة كافيان في خراسان شرقي إيران، إن انفجارا في شركة لإنتاج الغاز المسال بالمحافظة، أسفر عن حدوث اشتعال كبير وأضرار كثيرة للشركة والشركات المجاورة.

وبحسب مسؤول الإطفاء ، اشتعلت النيران في خزان مكثفات الغاز في مصنع بترونفت في مدينة كافيان فاريمان الصناعية، لكن لم يسفر الحادث عن وقوع أي ضحايا أو إصابات، وفقا لوكالة أنباء "إيلنا" الإيرانية.

وقال رئيس إدارة الإطفاء في المدينة إن سبب الحادث وكمية الخسائر قيد التحقيق، فيما لم يصدر عن جهات رسمية أي بيان عن الحادث.

وشهدت إيران منذ أواخر حزيران عدة انفجارات في محيط منشآت عسكرية ونووية وصناعية.

وأعلن رئيس محكمة الثورة الإسلامية في محافظة كرمان (جنوب شرقي إيران) اليوم، اعتقال عدد من عملاء أجهزة المخابرات الأجنبية بالمحافظة.

وقال أحمد قرباني: "تم اعتقال عدد من عملاء أجهزة المخابرات الأجنبية في محافظة كرمان، وتم إصدار حكم قضائي بحقهم بعد إجراء التحقيقات، كما تم اعتقال عدد من أعضاء الجماعات المناهضة للثورة بالمحافظة، ومثلوا أمام محكمة الثورة الإسلامية وصدر الحكم عليهم" وفق لموقع قناة العالم.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، إنه في حال ثبت ضلوع كيان أو دولة في حادث نطنز، فإن رد إيران سيكون حاسما وهاما وستثبت أن "زمن اضرب واهرب قد ولى".

وفي تصريحه الصحفي الأسبوعي، أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي بأن "إيران سترد بحزم على أي حكومة أو نظام يثبت تورطه في حادث مجمع نطنز النووي في اصفهان وسط ايران"، مشيرًا إلى أن "حادث نطنز لم يعيق برنامج إيران النووي".


 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب