news-details

ترامب يبدي قلقا ويهدد باللجوء للمحكمة العليا لانتزاع فوز له

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه مقتنع بتحقيقه فوزًا على حساب منافسه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأعلن ترامب، أثناء مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، صباح اليوم الأربعاء، على خلفية استمرار عملية فرز أصوات الناخبين، عن إحرازه تقدما على حساب بايدن في عدد من الولايات الرئاسية لتحديد نتائج الانتخابات، منها ويسكونسين وتكساس وأوهايو وجورجيا وكارولاينا الشمالية وأريزونا، وذلك على الرغم من أن نتائج التصويت في جورجيا وبنسلفانيا وكارولاينا الشمالية لم يصدر بعد.

وبدوره، قام تويتر، بتحذير ترامب ووسم تغريدة له بأنها مضللة ولا يمكن مشاهدتها مباشرة إلا بنقرة، بالإشارة إلى أن " جزء من المحتوى المنشور أو كله موضع شك وقد يكون مضللًا امام الناخبين"، في حين لم تصدر النتائج النهائية بعد.
وادعى ترامب بتغريدته ان الديمقراطيين يحاولون سرقة الانتخابات، وقال نحن متقدمون بفارق كبير، لن نسمح لهم بفعل ذلك.
وهذه ليس المرة الأولى التي يوسم فيها تويتر بعضًا من تغريدات ترامب بأنها مضللة، وذلك على امتداد الحملة الانتخابية طوال هذا العام.
من جهته، أكد بايدن، ثقته في قدرته على الفوز، وفي خطاب ألقاه امام أنصاره، قال: "نحن على المسار الصحيح للفوز بالانتخابات.. لن أعلن نتائج الانتخابات لكني متفائل من النتيجة النهائية.. نشعر بالثقة في الفوز".

وأعرب بايدن عن أمله في الفوز بولايتي ميشيغان وبنسلفانيا، قائلا: "واثق أن الحملة فازت بأريزونا، وأشعر بالرضا تجاه ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا".

ويبدو ان الفارق بين المرشحين ما زال ضئيلًا اذ احرز ترامب حتى الآن 213 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 225 لجو بايدن.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب