news-details

ترامب يقول إنه رفع السرية عن وثائق تتعلق بتدخل موسكو بانتخابات 2016

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه رفع السرية عن جميع الوثائق المتعلقة بالتحقيقات الفدرالية في قضيتي "التدخل الروسي المزعوم" في الانتخابات الأمريكية، ومراسلات مرشحة الرئاسة السابقة هيلاري كلينتون الخاصة عبر البريد الإلكتروني الحكومي.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، "لقد صرحت بالكامل بإزالة السرية الكاملة لأي وجميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأمريكي.. "خدعة روسيا".. وبالمثل، فضيحة هيلاري كلينتون عبر البريد الإلكتروني..".

ونشر في الولايات المتحدة الأمريكية في نيسان الماضي تقرير أعده المدعي الخاص روبرت مولر حول ما أطلق عليه اسم "التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في عام 2016"، بالإضافة إلى ما أطلق عليه اسم "تواطؤ فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع موسكو"، وكذلك حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد عرقل العدالة.

وخلص مولر في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين إلى عدم وجود أي دليل على قيام تعاون بين فريق حملة دونالد ترامب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات، وهو ما اعتبره البيت الأبيض "تبرئة كاملة" لترامب.

ونفت موسكو مرارا تلك الاتهامات،  اذ قال مبعوث وزارة الخارجية الروسية للمهام الخاصة، فلاديمير تشوروف، إن التصريحات حول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، صراع سياسي داخلي، مؤكدا على أنه لا يوجد، ولا يمكن أن تتدخل موسكو في انتخابات دول أجنبية، وأن هذا مستحيل من الناحية الفنية، إذا لم تطلب الدولة نفسها ذلك.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب