news-details

تقرير: ترامب اقترح القاء قنابل ذرية في عواصف هوريكان لمنعها من ضرب الأراضي الأمريكية

 

أشار تقرير لموقع "أكسيوس" الأمريكي الى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترح عدة مرات على مسؤولين أمنيين ومستشار الأمن الوطني الأمريكي فحص امكانية قصف عواصف "هوريكان" بقنابل ذرية لمنعها من أن تضرب أراضي الولايات المتحدة.

ووفقا لمصدر تحدث للموقع، فقد قال ترامب في جلسات مغلقة "أعرف أعرف كيف سنحلها، لماذا لا نقصفها بالقنابل الذرية"؟ وأضاف أن عواصف الهوريكان التي تبدأ بالتشكل قبالة سواحل افريقيا وتمضي عبر المحيط الأطلسي، "نستطيع أن نلقي قنبلة ذرية في عين العاصفة وتفكيكها بالتالي، لماذا لا نستطيع فعل ذلك؟" تساءل ترامب.
في المقابل، أوضح المصدر أن بعض المسؤولين أكدوا لترامب أنهم سيفحصون هذا الموضوع. بينما رد ترامب بتساؤل كمية العواصف الهوريكان التي تستطيع الولايات المتحدة تحملها، وطالب باقتراحات حول تدخل الحكومة قبل أن تلقي العواصف ذرتها. 
ورفض البيت الأبيض التعقيب على نقاشات داخلية سرية بين ترامب ومجلس الأمن القومي الأمريكي.
فيما أشار مصدر أمني آخر في الادارة الأمريكية الى أن مقترح ترامب لا يجب أن ينذر بخطر "هدفه الوحيد هو منع عواصف هوريكان كارثة من أن تضرب الأراضي الأمريكية، وهذا هدف نبيل".
وفي تقرير كانت قد نشرته مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" عن احتمال القاء قنبلة ذرية في عين عاصفة هوريكان، أشار الى أن هذا الامر محظور حسب اتفاقية تفكيك الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي سابقًا. 
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب