news
عربي وعالمي

تويتر يكذّب ترامب: "تأكدوا من صحّة المعلومات في هذه التغريدة"

شكّك موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء، بصحّة المعلومات التي جاءت بتغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
حيث وضع الموقع علامة زرقاء على إحدى تغريدات الرئيس الأمريكي تنذر المستخدمين بضرورة التأكد من صحّة المعلومات في التغريدة، التغريدة التي أعرب فيها ترامب عن معارضته للتصويت عبر البريد في الانتخابات الأمريكية القادمة، خشية من تزوير نتائج الانتخابات مهاجمًا حاكم ولاية كاليفورنيا الذي دعا لاستخدام نظام تصويت مختلف  تفاديًا لانتشار جديد لفيروس الكورونا.
 ودعا "تويتر" إلى الاطلاع على مزيد من المعلومات حول طريقة التصويت عبر البريد، مرفقة برابط للمقالات والمواد حول الموضوع.
وتجدر الإشارة إلى أن "تويتر" يضع مثل هذه الإشارات على تغريدات تتضمن معلومات غير موثوق بها وتحتاج للتدقيق.

 

Republicans feel that Social Media Platforms totally silence conservatives voices. We will strongly regulate, or close them down, before we can ever allow this to happen. We saw what they attempted to do, and failed, in 2016. We can’t let a more sophisticated version of that....

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) May 27, 2020


وأكدت شركة "تويتر" أنها استخدمت هذه العلامة على تغريدة لرئيس دولة لأول مرة في إطار سياساتها الجديدة لمحاربة "المعلومات المضللة".
وفي ردّ أولي هدد الرئيس الأمريكي، بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وسط عاصفة مستمرة منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة لطبيعة استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي التي أثارت عواصف سياسية في أكثر من مناسبة وسببت حرجًا كبيرًا لمستشاريه وللإدارة الأمريكيّة.

تويتر طالب بفحص المعلومات الواردة في تغريدة ترامب

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب