news-details

حول لقاء نتنياهو بن سلمان: مصادر اسرائيلية تؤكد، سعودية تنفي وبومبيو يلمح

رد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الأربعاء، على التقارير التي تحدثت عن لقاء جمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بمحمد بن سلمان في مدينة نيوم السعودية، حيث اكتفى بالقول انه التقى ببن سلمان ولا يريد أن يفصّل أكثر في هذا الشأن تاركًا الأمر للأطراف الأخرى.

وحول توقعاته بمبادرة السعودية للتطبيع مع تل أبيب أجاب بومبيو "نعم، أتوقع مزيداً من إعلانات التطبيع، ربما خلال شهر او شهرين".

ونشرت وسائل اعلام اسرائيلية يوم الاثنين الفائت، أخبارا تشير لحدوث لقاء جمع نتنياهو ببن سلمان في العاصمة الرياض، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو زار السعودية سرا الأحد والتقى بالأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هناك".

وزعم وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان من خلال تغريدة على حسابه في تويتر، أن الخبر عار عن الصحة تماما ولم يحدث اللقاء.

فيما أكد وزير التعليم الإسرائيلي يوآف جالانت، في تصريحات مع راديو جيش الاحتلال هذه التقارير، ووصف الأمر بأنه "إنجاز رائع". وقال: "حقيقة أن الاجتماع قد عقد وأن الحديث تم عنه علنا، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب