news-details

روسيا تواصل حشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا

واصلت روسيا حشد قواتها في المنطقة الحدودية مع أوكرانيا مع ارتفاع مستوى التوتر والتهديدات بين البلدين، فبعد حشد عشرات آلاف الجنود برًا عبرت اليوم السبت، 15 سفينة حربية مضيق كيرتش ودخلت مياه البحر الأسود، للمشاركة في مناورات بحرية مع الأسطول الحربي هناك.
وقال أسطول البحر الأسود في بيان له إن "تشكيلة من سفن أسطول بحر قزوين مرت تحت جسر القرم وعبرت مضيق كيرتش لتدخل مياه البحر الأسود".
وتأتي هذه التحركات بعد نقل روسيا أكثر من 50 طائرة حربية إلى القرم ومقاطعة أستراخان بجنوب روسيا، التحركات التي قالت روسيا إنها تأتي في إطار اختبار جاهزية القوات.
وقال المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبيّة إنه جرى نقل طواقم طائرات "سو – 25 إس إم 3" التابعة للجيش الرابع من إقليم ستافروبول إلى القرم، وسرب آخر لطائرات "سو – 25 إس إم 3" من القرم إلى مطار "أشولوك" العسكري في مقاطعة أستراخان.
وأفادت البحرية الروسية بأن التشكيلة الحربية "انتقلت إلى الأمرة العملانية لأسطول البحر الأسود يوم أمس، بعد أن تزودت بالوقود والإمدادات الغذائية في ميناء تمريوك".
وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده تتخذ تدابيرًا "ردًا على تهديدات الناتو"، وأنه خلال اختبار قيادة القوات "تم نشر جيشين و3 وحدات محمولة جوًا على الحدود الغربية".
 فيما أكدت ماريا زاخاروفا،  المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا تدعو إلى عدم اعتبار مناورات القوات المسلحة في المنطقة الحدوديّة مظهرًا من مظاهر العدوان، وأن موسكو لا تهدد أي جهة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب