news-details

ظريف لترامب: احذر الفخ – عملاء إسرائيل يحضرون هجمات على قوات أمريكيّة في العراق

حذر وزير الخارجيّة الإيراني محمد جواد ظريف اليوم السبت، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مما أسماه "الفخ"، ومحاولة إسرائيل إشعال حرب عبر هجمات على القوات الأمريكيّة في العراق.

وقال ظريف في تغريدة له على منصّة "تويتر" إن "معلومات جديدة من العراق تشير إلى أن عملاء إسرائيل المحرّضين يقومون بالتآمر لشن هجمات على الأميركيين، لجرّ ترامب إلى حرب من خلال ذرائع مصطنعة".

وقال ظريف: "يا ترامب، احذر الفخ. فأي لعب بالنار، سيقابل برد جاد، خاصة على أصدقائك المقربين"، مضيفًا أن إيران "لا تسعى إلى الحرب، لكنها ستدافع فوراً وبكل الوسائل عن شعبها وأمنها ومصالحها الحيوية".

ووجهت بعثة إيران الدائمة في الأمم المتحدة الخميس الماضي، رسالة إلى مجلس الأمن، حذّرت فيها من أيّ مغامرة عسكريّة أميركيّة في الخليج.

قالت البعثة في رسالتها إن "المغامرات العسكريّة الأميركيّة في الخليج وبحر عمان قد ازدادت، في الأسابيع الأخيرة، قامت الولايات المتحدة إضافة إلى إرسال أسلحة متطورة إلى المنطقة في الأسابيع القليلة الماضية، ببعض الأعمال العسكريّة الاستفزازيّة، منها تحليق عدد من قاذفاتها الاستراتيجية بعيدة المدى فوق الخليج الفارسي في الأيام الأخيرة".

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب