news-details

ظريف معلقًا على فوز بايدن: نأمل ان يهجر سياسات ترامب الكارثية السابقة

علق وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، على إعلان جو بايدن، فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية على منافسه دونالد ترامب، مؤكدا أن "العالم سيراقب ما يقوم به في المستقبل".

وكتب ظريف على "تويتر" اليوم الأحد: "الشعب الأمريكي قال كلمته"، مضيفا: "العالم يراقب ما إذا كان الرئيس الجديد سيهجر السياسات الكارثية للرئيس المنتهية ولايته ويقبل التعدد والتعاون واحترام القانون".

وتابع: "الشيء المهم هو الأفعال"، مضيفا: "سجل إيران الدبلوماسي ينطوي على الكرامة والمصلحة والدبلوماسية المسؤولة".

وعلق الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، للمرة الأولى على خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الانتخابات، موجها رسالة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وقال روحاني، في كلمة له خلال اجتماع الحكومة: "حان الوقت الآن للإدارة الأمريكية المقبلة لتعويض أخطاء الماضي واحترام القواعد الدولية والالتزام بالالتزامات الدولية".

وأضاف: "لقد التزمت جمهورية إيران الإسلامية دائما بالتزاماتها إذا تم التقيد بها بشكل مسؤول من قبل جميع الأطراف، واعتبرت التفاعل البناء مع العالم بمثابة إستراتيجية لها"، مشددا على "انتصار مقاومة الأمة الإيرانية في الحرب الاقتصادية التي فرضتها الحكومة الأمريكية".

وقال الرئيس الإيراني، "إن الشعب الإيراني بمقاومته البطولية للحرب الاقتصادية المفروضة أثبت أن سياسة الضغط الأمريكية القصوى محكوم عليها بالفشل"، مؤكدا أن إيران "تحبذ دوما التواصل البناء مع العالم".
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب