news-details

فنزويلا تحذر من مخططات أمريكية غير شرعية للتدخل في شؤونها

كراكاس - الوكالات - حذرت فنزويلا من مخططات تقوم بها الولايات المتحدة في أراضي بعض دول البحر الكاريبي لتنفيذ عمليات غير شرعية ضدها.

وأوضحت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان لها أن هناك مؤشرات قوية تشير إلى استخدام واشنطن لأراضي بعض دول الكاريبي كقاعدة لتخطيط وتنظيم عمليات غير قانونية وارهابية ضمن استراتيجيتها الواضحة لإسقاط الحكومة الشرعية في فنزويلا وفرض حكومة تابعة لها لافتة إلى أنه تم التواصل مع حكومة الدومينيكان والسلطات في بورتوريكو وجزر أخرى في الكاريبي لتحذيرهم من استخدام أراضيهم ودون علمهم لإطلاق هذه العمليات المدانة ضد فنزويلا.

وأعربت الوزارة عن ثقة فنزويلا بأن شعوب هذه الدول ستقوم بالرد الإيجابي منطلقة من الأهمية التي تعطيها هذه الشعوب لمبادئ الديمقراطية وحق تقرير المصير وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وكانت كوبا كشفت في وقت سابق عن إقلاع طائرات نقل عسكري أمريكية إلى مطار رافائيل ميراندا في بورتوريكو وقاعدة سان إيسيدرو الجوية في الدومينيكان وإلى جزر الكاريبي الأخرى ذات المواقع الاستراتيجية من دون معرفة حكومات تلك الدول مشيرة إلى أن هذه الرحلات انطلقت من منشآت عسكرية أمريكية توجد فيها وحدات العمليات الخاصة ومشاة البحرية الأمريكية التي تستخدم لعمليات سرية.

 

رئيس بوليفيا يتهم ترامب بالاستعداد للتدخل العسكري في فنزويلا

 

قال رئيس بوليفيا إيفو موراليس، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستعد للتدخل عسكريا في فنزويلا، بعد أن هاجمها اقتصاديا.

جاء ذلك في تغريدة نشرها موراليس على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الأول الأربعاء.

وأقسم موراليس في تغريدته، على عزمه صد الهجوم الاقتصادي الأمريكي ضد فنزويلا.

واتهم ترامب بأنه "شخص مؤيد للحرب، وأنه سيتحمل المسؤولية عن التخريب والأحداث الدموية التي ستشهدها البلاد".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب