news-details
عربي وعالمي

 

 

 

 

قال مسؤول في حزب الله لـ"رويترز" إن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر اليوم الأحد.

وأكّد المسؤول الإعلامي في حزب الله محمد عفيف أن الحزب لم يسقط أيّ طائرة"، مشيرا إلى أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تُحدث أضرارًا، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

ووصف المسؤول الإعلامي في حزب الله ما حصل بـ"الانفجار الحقيقي".

وأوضح "أن طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها".

 

الطائرة مجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال

 

كشف مصدر خاص لـ"سبوتنيك" أن الطائرة المسيرة التي أسقطت في منطقة معوض في ضاحية بيروت الجنوبية، فجر اليوم الأحد، هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال.

 

الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية في أجواء مدينة صيدا في لبنان

 

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في لبنان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات وهمية في أجواء مدينة صيدا اليوم الأحد، مضيفا أن طائرة استطلاع إسرائيلية أيضا حلقت في أجواء ضاحية بيروت الجنوبية.

 

إسرائيل تُغلق مجالها الجوي في الجولان

 

قررت السلطات الإسرائيلية، الأحد، إغلاق المنطقة الجوية فوق هضبة الجولان السورية المحتلة في وجه حركة الطيران، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري.

وأعلنت إسرائيل أن قرار الإغلاق سيسير حتى نهاية الشهر الجاري، وتحديدا يوم 31 آب الجاري.

 

لبنان يتقدم بشكوى فورية لمجلس الأمن

 

أعلن وزير الخارجية اللبنانية، ​جبران باسيل، اليوم الأحد، أنه أعطى​ تعليماته للمندوبة اللبنانية لدى ​الأمم المتحدة​ في ​نيويورك​، ​أمل مدللي​، للتقدم بشكوى فورية إلى ​مجلس الأمن الدولي​ لإدانة الخرق الاسرائيلي الخطير للسيادة اللبنانية.

وأكد باسيل أن لبنان حريص على تنفيذ ​القرار 1701​ والذي تقابله ​إسرائيل​ يوميا بخروقات متكررة تروع بها اللبنانيين وتهدد أمنهم.

وشدد باسيل على أن "حرص لبنان على الالتزام بقرارات الشرعيّة الدوليّة وتمسّكه بالاستقرار لا يسقط حقه في الدفاع على السيادة الوطنية والقيام بما يلزم لصونها".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب