news-details

قذائف على منطقة السفارة الامريكية في بغداد وسط تصاعد الهجمات ضد قوات الاحتلال

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي عن سقوط ثلاث قذائف هاون، فجر الثلاثاء، داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد حيث تتواجد سفارة الاحتلال الامريكي.

وقالت الخلية في بيان: "ثلاث قذائف هاون سقطت داخل المنطقة الخضراء فجر اليوم، ولم تسجل خسائر أو أضرار". وأضافت الخلية أنه "تأشر مكان الانطلاق من منطقة الكرادة (الزوية) مجاور إعدادية العرفان".

وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، مساء أمس الاثنين، انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا كان ينقل معدات لقوات التحالف الدولي المنسحبة شمالي البلاد، ما أدى إلى وقوع أضرار بإحدى عجلات الرتل.

وقالت الخلية في بيان: "تعرض رتلا كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة من العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، مساء اليوم الإثنين، لانفجار عبوة ناسفة، ما بين قضائي بلد والدجيل في محافظة صلاح الدين"، لافتة إلى أن الانفجار أدى إلى "أضرار بإحدى العجلات".

ويذكر أنه تم استهداف مطار بغداد الدولي، يوم الأحد الماضي، بصاروخ من طراز كاتيوشا، ولم ترد بعد أي تقارير رسمية حول وقوع إصابات أو تقديرات الخسائر المادية.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إذا باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب