news-details

قطر والولايات المتحدة تبحثان التعاون العسكري والتطورات في المنطقة

بحثت قطر والولايات المتحدة الأمريكية اليوم (الأحد)، التعاون العسكري والأمني بين البلدين والتطورات في المنطقة، وسط الجهود التي تقودها واشنطن لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران وفي ظل استمرار الأزمة الخليجية.
وأفاد الديوان الأميري القطري في بيان على موقعه الإلكتروني أن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني استقبل اليوم بقصر البحر رئيس هيئة الاركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي، والوفد المرافق له بمناسبة زيارتهم للبلاد.
وأضاف البيان كما ذكرت وكالة "شنخوا" أنه "جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الاستراتيجي بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية خصوصا في المجالات الدفاعية والعسكرية والأمنية".
على صعيد آخر، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم بالممثل الخاص لإيران وكبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي براين هوك الذي يزور البلاد حاليا، وفق بيان لوزارة الخارجية القطرية.
وذكر البيان المنشور على موقع الوزارة، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع في المنطقة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الشيخ محمد أهمية العلاقات والشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة واستمرار التعاون بينهما في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة.
كما أكد موقف الدوحة الثابت تجاه أهمية عدم التصعيد واتخاذ الطرق الدبلوماسية كسبيل وحيد لحل كافة الأزمات في المنطقة، تبعا للبيان.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب