news-details

مؤتمر دولي لدعم لبنان غدًا الأحد

يعقد يوم غد الأحد مؤتمر دولي، لعدد من رؤساء الدول، على نظام الفيديو كونفرس، للبحث في سبل دعم لبنان، الذي يتواصل تدفق طائرات المساعدات الأولية له، في ظل ارتفاع أعداد الضحايا، حتى مساء أمس، إذ بلغ عددهم 154 ضحية، واصابة 5 آلاف شخص، فيما يجري الحديث عن 300 الف شخص، إما أنهم فقدوا بيوتهم، أو أنها لم تعد صالحة للسكن إلا بعد الترميمات الضرورية.
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيشارك في المؤتمر، بعد محادثتين أجراهما مع كل من الرئيس اللبناني ميشيل عون والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون. وقال ترامب إن 3 طائرات أميركية محملة بالمساعدات في طريقها إلى لبنان، على متنها أيضا عاملين في مجال الصحة والإغاثة.
وقالت الرئاسة اللبنانية إن الرئيس ترامب أكد للرئيس عون في اتصال هاتفي بينهما، أنه سيشارك في مؤتمر باريس الذي دعا إليه ماكرون لدعم لبنان وتقديم مساعدات عاجلة له.
وأعلن عون بأن بلاده تحتاج إلى العمل سوية للمحافظة على استقرار لبنان الأمني والاجتماعي والتعاون في سبيل النهوض به، مشددا على أن مسيرة الإصلاحات قائمة ويعمل على تنفيذ العديد منها.
ويتواصل تدفق طائرات المساعدة إلى لبنان من العديد من دول العالم، بينها العربية، في محاولة لسد النقص في الأجهزة والطواقم الطبية، فيما لبنان مقبل على أزمة غذائية خطيرة، إذا لم تصله مساعدات سريعة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب