news-details
عربي وعالمي

مرشح اليمين المحافظ جياماتي يفوز بانتخابات غواتيمالا ومرشحة اليسار توريس تقر بهزيمتها 

أقرت ساندرا توريس مرشحة يسار الوسط وسيدة غواتيمالا الأولى سابقا بهزيمتها في انتخابات الرئاسة التي جرت في البلاد يوم الأحد أمام منافسها المحافظ أليخاندور جياماتي وذلك حسبما قال مسؤول في حملتها خلال مؤتمر صحفي.
بينما أعلن المرشح المحافظ أليخاندرو جياماتي فوزه في انتخابات الرئاسة قائلا إنه سيكون شرفًا له العمل رئيسًا للبلاد بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه بشكل كبير على منافسته من يسار الوسط. 
وقال جياماتي في مؤتمر صحفي في العاصمة غواتيمالا سيتي" لم يكن سهلا ولكن تم تحقيق الهدف. سيكون شرفا كبيرا لي أن أكون رئيس هذا البلد الذي أحبه كثيرًا. سنعيد بناء غواتيمالا . ليس لدي كلمات تصف مدى امتناني".
وكانت الحملة الانتخابية قد ركزت على مواجهة حملة ترامب ضد الهجرة، والصفقة غير الشعبية التي وقعتها الحكومة بضغط من ترامب مع الولايات المتحدة للحد من الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحويل هذه الدولة في أمريكا اللاتينية "دولة آمنة للمهاجرين"، رغم الفقر المدقع وآفة العنف المستشريين في هذا البلد الفقير.  
وكانت قد هاجمت مرشحة اليسار توريس هذه الصفقة، التي تطالب أبناء هوندوراس وآل سالفادور طلب اللجوء في غوتيمالا عوضًا عن الولايات المتحدة، وتسهل اعطاء تأشيرات عمل لمواطني غواتيمالا في الولايات المتحدة. 
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..