news-details

مظاهرات حاشدة في استراليا تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي وتضامنا مع القضية الفلسطينية

شهدت كبرى المدن الأسترالية على رأسها سيدني، ملبورن وبيرث مظاهرات حاشدة دعمًا للقضية الفلسطينية وتنديدًا بالعدوان الاسرائيلي المتواصل. 

وشارك في المظاهرات العديد من الناشطين وممثلي الأحزاب السياسية الأسترالية والجاليات العربية وبحضور أعضاء من البرلمان ومجلس الشيوخ الاسترالي وسياسيين. 

وندد المتظاهرون بجرائم الحرب التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني والتطهير العرقي في القدس، وطالب المتظاهرين الحكومة والبرلمان الاسترالي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإلزامها باحترام القانون الدولي والكف عن انتهاك حقوق الإنسان. 

وشهدت المظاهرات حشد جماهيري واسع تعكس حجم التضامن الذي تحظى به القضية الفلسطينية في استراليا. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة بالعدوان الاسرائيلي. 

وأوضح شامخ بدرة القيادي والناشط الفلسطيني أن المظاهرة في سيدني  جاءت بدعوة من منظمة "Palestinian Action Group" وبدعم من الجاليات الاسلامية و العربية وتأتي أيضًا بالتزامن مع احياء ذكرى النكبة وأشار بدرة  إلى أن كبرى المدن الاسترالية:  سيدني وملبورن وبيرث وكاميرا شهدت مظاهرات وتحركات جماهيرية وسياسية ودبلوماسية  واسعة دعما للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية من أجل المساهمة في وقف العدوان المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والجرائم التي ترتكب يوميًا مشيرًا إلى أنّ حصيلة الشهداء والجرحى بازدياد مستمر وحذر من خطورة التهديد بحرب برية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب