news
عربي وعالمي

ملايين الأطفال في العالم يعودون الى مقاعد الدراسة في ظل الكورونا

فتحت العديد من الدول مدارسها، اليوم الثلاثاء، وأرسلت أطفالها للدراسة في ظل أزمة الكورونا التي بلغت ذروتها في بعض أنحاء العالم. وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس: "نريد أن نرى الأطفال يعودون إلى المدارس وأن يعود الناس إلى العمل - لكننا نريد أن يتم ذلك بأمان". وزعمت المنظمة الأسبوع الماضي أن الوباء كان "أخطر اضطراب في تاريخ نظام التعليم".
وستبقى المدارس ورياض الأطفال في 23 مدينة وبلدة في جميع أنحاء البلاد مغلقة اليوم الثلاثاء، يوم افتتاح العام الدراسي، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالكورونا، وفقا لبيان مشترك صدر ليلة الإثنين عن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة في إسرائيل.
وهناك بلدات تم إعلانها "حمراء" بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، وفقا لخطة حكومية جديدة تحت مسمى ألوان "إشارة المرور" أطلقت يوم الأحد.
وقرر مجلس الوزراء المختص لمواجهة الكورونا، وفي إطار القيود التي ستفرض على هذه البلدات، عدم إعادة فتح المدارس ورياض الأطفال في هذه المواقع.
وبموجب الخطة الجديدة، يتم تصنيف كل بلدة على أنها حمراء أو برتقالية أو صفراء أو خضراء، اعتمادا على مستوى الإصابة بالفيروس، ووفقا لهذا التصنيف، سيتم وضع القيود لكبح انتشار الكورونا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب