news
عربي وعالمي

وصول أول ناقلة نفط إيرانية إلى فنزويلا: كاراكاس تشكر طهران


أعلنت السفارة الإيرانية في كاراكاس، الأحد، وصول أول ناقلة من أسطول مؤلف من خمس شحنات وقود إيرانية إلى فنزويلا. وقالت السفارة على حسابها في "تويتر": "أول ناقلة وقود وصلت، شكرا للقوات المسلحة على مرافقتها، عاشت الصداقة بين إيران وفنزويلا".

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، البارحة إن أي مشكلة قد تتعرض لها ناقلات النفط المتجهة إلى فنزويلا، من جانب الولايات المتحدة، ستقابل برد من قبل طهران.

وفي  الأسبوع الماضي ، ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن ناقلة وقود إيرانية انطلقت من ميناء بندر عباس جنوبي البلاد باتجاه فنزويلا. ونقلت الوكالة عن مسؤول رفيع في البيت الأبيض (لم تذكر اسمه)، قوله إن "الإدارة الأمريكية تبحث التدابير التي سيتم اتخاذها ضد ناقلات الوقود الإيرانية المتجهة إلى فنزويلا".

بدوره، قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخي آريزا، بعد يوم، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "الولايات المتحدة تضايق ناقلات الوقود المتجهة الى بلاده، وهذا أمر مخالف للقوانين الدولية ولحقوق فنزويلا الأساسية".

ووجه وزير النفط الفنزويلي، طارق العيسمي، الشكر والتقدير لإيران على إرسالها عدة ناقلات وقود إلى بلاده.

 

وقال العيسمي على حسابه بـ"تويتر"، إن "التعاون بين إيران وفنزويلا في مجال الطاقة فضلا عن أنه يجعلنا موحدين كدول أعضاء في أوبك، فأنه مبني كذلك على التبادل العلمي وتطوير الصناعات الهيدروكربونية".

 

وتابع "شكرا أيها الأشقاء".

وفي تغريدة أخرى، أضاف "بالنيابة عن نيكولاس مادورو وجميع المواطنين الفنزويليين، نوجه التحية لسفن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي هي الأن على أعتاب الوصول إلى بلدنا". وأكد أن "هذا التعاون في مجال الطاقة بهدف التنمية الشاملة يخدم مصالح شعبينا".

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب