news
عربي وعالمي

ووهان مهد فيروس كورونا في الطريق لرفع آخر القيود

من المقرر أن ترفع السلطات الصينية آخر القيود عن مدينة ووهان وسط البلاد، والتي ظهر فيها وباء كورونا لأول مرة في العالم، عد أكثر من شهرين ونصف الشهر من خضوعها لإغلاق صارم، في محاولة للسيطرة على تفشي وباء كورونا.

 

واعتبارا من منتصف ليلة الثلاثاء  ستعود حركة المرور إلى طبيعتها في ووهان، ومن المقرر أيضا استئناف حركة الطيران، وسيكون باستطاعة السيارات مغادرة المدينة، ويمكن للأشخاص السفر بالقطارات شريطة أن يكونوا أصحاء، ولم يخالطوا أي مصابين مؤخرا.

 

وينظر إلى استئناف الحياة الطبيعية في المدينة -التي يقطنها 11 مليونا- كمؤشر مهم للصين على انتهاء أسوأ أزمة صحية عاشتها البلاد منذ عقود.

 

وأشارت مصادر إعلامية إلى قلق الصين من الحالات الواردة من الخارج والإصابات عديمة الأعراض، وقالت إن السلطات المحلية في ووهان -رغم رفعها الحجر المنزلي رسميا- لا تزال تكرر دعواتها للمواطنين لالتزام بيوتهم وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى وتجنب التجمعات.

 

وأفادت السلطات الصينية أنه لم تبلغ مقاطعة هوبي التي تضم مدينة ووهان عن حالات إصابة مؤكدة جديدة بمرض فيروس يوم الاثنين، حسبما قالت لجنة الصحة المحلية اليوم الثلاثاء.   كما لم تشهد المقاطعة أية حالات وفاة جديدة بسبب المرض يوم الاثنين.

    وخرج 59 مريضا مصابا بكوفيد-19 من المستشفى بعد شفائهم يوم الاثنين. ومن بين 518 مريضا يتلقون العلاج في المستشفى، لا يزال 111 في حالة خطيرة و 73 آخرون في حالة حرجة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب