news-details

الـ "غارديان": تطبيق "واتساب" خسر ملايين المستخدمين بعد إعلانه عن التحديث الجديد

كشف تقرير لصحيفة "غارديان" البريطانية، أن تطبيق "واتساب" الشهير خسر ملايين المستخدمين خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك بعد إعلانه إطلاق تحديث مثير للجدل يشارك بيانات مستخدميه.
وعلى الرغم من قرار الشركة تأجيل إطلاق هذا التحديث الذي كان من المقرر أن يبدأ العمل به في 8 من شباط/فبراير، فإن التطبيق شهد مغادرة جماعية لمستخدميه ولجوئهم لخدمات بديلة مثل تطبيقي "سيغنال" و"تليغرام" للمراسلات.
وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري، حمّل 25 مليون شخص على مستوى العالم تطبيق "تليغرام" على هواتفهم، فيما اكتسب "سيغنال" 7.5 مليون مستخدم جديد، وفقًا لأرقام نشرتها لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني.
وفي بريطانيا على سبيل المثال، هبط "واتساب" في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلًا في بداية العام، من المركز الثامن إلى الثالث والعشرين، وفي المقابل فإن تطبيق "سيغنال" الذي لم يمكن من بين أكثر ألف تطبيق تحميلًا في البلاد، وصل إلى المرتبة الأولى خلال أيام.
وكان "واتساب" قد أعلن تأخير إطلاق التحديث المذكور إلى منتصف أيار/مايو المقبل، وقال في بيان له أن "سياسة الخصوصية الجديدة لا تؤثر على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال".
وذكر واتساب في وقت سابق، أنه لن يعد بمقدور المستخدمين مراجعة شروطه المحدثة والموافقة عليها بحلول شباط/فبراير، وإلا سيجري وقف حساباتهم أو حذفها بحلول هذا الموعد، قبل أن يتراجع عن هذا الطلب.
وتحتفظ شروط الخصوصية الجديدة للتطبيق بالحق في تبادل بيانات المستخدمين، ومنها الموقع ورقم الهاتف، مع شركته الأم فيسبوك ووحدات تابعة لها مثل إنستغرام وماسنجر.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب