news-details

بريطانيا تستبعد هواوي من شبكة الجيل الخامس بعد ضغوط أمريكية

أعلنت الحكومة البريطانية عن قرارها بحظر مشاركة شركة هواوي الصينية في شبكة الجيل الخامس، قرار يؤثر على الشركات البريطانية لكنه يمنح انتصاراً لواشنطن في معركتها التجارية مع بكين كما نقلت وكالة رويترز. 
وقال السفير الصيني ليو شياو مينع لمركز الإصلاح الأوروبي” الآن سأقول ان القرار لم يكن مخيبا للآمال فحسب بل يدعو للإحباط “مضيفا أن بريطانيا” تخلت عن الشركة ببساطة“.
وأضاف ”تتابع شركات صينية أخرى أسلوب التعامل مع هواوي عن كثب، وسيكون من الصعب على شركات أخرى أن تشعر بالثقة لزيادة الاستثمارات“.
وقال وزير الإعلام البريطاني، أوليفر دودن، لمجلس العموم بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي البريطاني ترأسه جونسون "مركز الأمن القومي السيبراني أبلغ الوزراء الآن بأنه عدل بشكل كبير تقييمه الأمني لمشاركة هواوي في شبكة الجيل الخامس في المملكة المتحدة"، وأضاف: "من نهاية هذا العام، على مزودي الاتصالات عدم شراء أي من معدات الجيل الخامس من هواوي".
وأشار دودن إلى أن هذه الخطوة سوف ترجئ بدء عمل شبكات الجيل الخامس في بريطانيا لمدة عام، وأضاف: "هذا لم يكن قراراً سهلاً، ولكنه قرار سليم بالنسبة لشبكات الاتصالات البريطانية، وبالنسبة لأمننا القومي واقتصادنا، الآن وعلى المدى الطويل على السواء".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب