نستعمل تعبير – كلمة واقفة – بمعنى كلمة نابيّة فعذرًا فالوضع العربي واقف.

  • هنالك تغير هائل في الواقع، غزة العزّة تقف في وجه اسرائيل بطائراتها ودباباتها وجيشها، وتفرض على المعتدي الاسرائيلي شروطها، هذه حقيقة، راحت ايام الانتصارات السريعة ونقل المعركة الى ارض العدو بدون خسائر تذكر، صحيح ان هذه المقاومة لها ثمن، شهداء وجرحى ودمار، الامر الطبيعي في الحرب ان تُقتل وتَقتُل، والامر الغريب ان تُقتل ولا تقتُل، اسرائيل هي المعتدية ومع كل اضطهاد مقاومة، في هذه الظروف العينية لا يوجد اسمى من مقاومة الاحتلال والعدوان.

 

  • وساطات خير

مصر أم الدنيا، مصر جمال عبد الناصر، مصر ام الشعب المصري العظيم، لعبت دور "واسطة خير" بين المجرم الاسرائيلي وحصاره واحتلاله واستيطانه وبين غزة الضحية، غزة العربية الفلسطينية.

والى جانبها قطر وتلفزيون الجزيرة. كانت قطر والجزيرة واصدقاؤها من ابناء جلدتنا تزاود علينا نحن الشيوعيين بأننا حزب يهودي عربي، اما هي فعربية بحت من قح العرب، هي ومن معها ومن فيها من المفكرين.

غزة وفلسطين تقدم الشهداء بشموخ وإباء وشَمم.

في الزرازير جُبن وهي طائرة

وفي البُزاة شموخ وهي تحتضر

نحن في وطننا من النقب الى الجليل، نعمل ونتعلم، ونحافظ على لغتنا العربية، لنا مشاكل نتغلب عليها، لكن لا احد يرحل او يُرحَّل، ولا احد ينكر اصله وانتماءه، مات ويموت الكبار، لكن الصغار لا ينسون حق العودة، لا للاجئين ولا للمهجَّرين، بلّوا القوانين العنصرية واشربوا ميّتها.

  • كلاّ!!

المملكة العربية السعودية مترددة لغاية الآن في تمويل إسكان اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والاردن، ليست رافضة بل مترددة، هي موافقة على العملية بأمر من السيد الامريكي، اما ان تدفع التكاليف، عندها ينطبق عليها المثل (... وأجرة الخان من كيسها...)، ما اصدق المثل القائل: اللي دامِن على رُكبك وين ما شافك بتعب!!

 

  • ضرب الخناجر ولا حُكم النذل فِيّا

كم من الخناجر تحتاج الشعوب العربية الواقعة تحت حكم الانذال، خاصة في الخليج، لكن ليس فقط في الخليج.

 

  • أنا اؤمِن بالمستحيل

مستحيل ان أحب أبو الشوارب جون بولتون، لا في مركزه اليوم، ولا عندما كان مندوبا لبلاده، لامريكا في هيئة الأمم المتحدة، مستحيل، ومثله كثيرون من عرب واجانب، ومثلي كثيرون ايضا.

 

  • أمين عام الأمم المتحدة

هذا الأمين العام يطالب بنزع سلاح المقاومة اللبنانية الباسلة، هو لا يطالب بتنفيذ قرارات هيئة الأمم بخصوص حق اللاجئين الفلسطينيين او القدس او الاحتلال..

هو يريد من اسرائيل ان تظل تسرح وتمرح في جو وبحر وبرّ لبنان، ومعه بعض خوَنة وطنهم في لبنان، اليهم نقول: عوّوا!! الصراخ على قد الوجع.

 

  • أين

أين الذين اعتادوا التحريض علينا لأننا وافقنا على قرار التقسيم المجحف!! بعضهم في قطر، وبعضهم هنا. لو يعود الشباب لدراسة رائعة اميل حبيبي "المتشائل" عن ذلك الذي لا يقرأ الا الصحف الانجليزية، ولا يكتب الا فيها، وهو فسّاد ونمّام، وليس عميلا مزدوجا.

مرحبتين مرحبتين

وينُن هالدّبيكِه وَين

وين محمود وين معروف

وين الياس ووين حْسَيْن

ملاحظة: كرهت ايضا فيليب حبيب، لبناني الاصل وامريكي الموقف، خاصة وهو ينهش كردوش اللحم واسرائيل تقتل وتدمر في لبنان، لبنان العزة والكرامة.

 

  • العتمة والحرامي

رئيس حكومة اسرائيل فشل في فلسطين والقدس وغزة، وفشل في لبنان مع المقاومة الباسلة، وفشل في سوريا البطلة، وفشل في ايران، وفشل معنا هنا في قانون القومية.

نحن في وطننا من النقب الى الجليل، نعمل ونتعلم، ونحافظ على لغتنا العربية، لنا مشاكل نتغلب عليها، لكن لا احد يرحل او يُرحَّل، ولا احد ينكر اصله وانتماءه، مات ويموت الكبار، لكن الصغار لا ينسون حق العودة، لا للاجئين ولا للمهجَّرين، بلّوا القوانين العنصرية واشربوا ميّتها.

 

* شباب

أنا ومجموعة من الرفاق الشباب بُعيد او قبيل الثمانين من العمر، نحترم موقف روسيا الاتحادية والرئيس بوتين في الموضوع السوري خاصة. لكن ترانا نطلب أكثر، ولا نتحمس لهذه اللقاءات مع نتنياهو، لكن في الحصيلة العامة نحترم موقف روسيا ليس فقط في سوريا..

يمكن ما يحدث هنا وهناك احيانا يرجع الى مقولة: "إمسك القنفذ دون ان تتشوّك اليد". شباب.

 

  • من كيم ايل الى كيم جونغ أون

أنا من عشاق كوريا الدمقراطية، او كوريا الشمالية، ليس لأني زرتها عدة مرات بحكم عملي في الشبيبة الشيوعية واتحاد الشباب الدمقراطي العالمي، بل لهذا التحدي لأمريكا، وهذه الندّية مع امريكا، واي خلل من امريكا، هنالك صواريخ جديدة تجرّب والمقهور يطق، وتعجبني هذه الندية من غزة لاسرائيل، ومن المقاومة اللبنانية لاسرائيل.

حبذا لو يجري تطعيم بعض الملوك والرؤساء العرب برقعة من زعماء كوريا الشمالية، كما يُطعَّم الشجر لانتاج انواع افضل.

 

  • الى بعض الرفاق

الى بعض الرفاق الزعلانين على الحزب، محليا او قطريا، لا يوجد تنظيم سياسي فكري اجتماعي طبقي أخلص من هذا الحزب للقضية الفلسطينية والعربية من المحيط الى الخليج، عداك عن كوبا وفنزويلا والقائمة طويلة.. ممنوع الزعل على الحزب، اندمجوا في هذا الحزب، في صفوفه ونشاطه، واحترموا هيئاته وقيادته المنتخَبة على كل المستويات، الوقت مناسب الآن بمناسبة مئة سنة على تأسيس الحزب في فلسطين.

وما أحلى وأروع الشبيبة الشيوعية الحرس الفتي لهذا الحزب.

في الصورة: صيادو غزة عادوا الى بحرهم بعد أن أوقفت الإرادة والفعل المقاوِمان العدوان (رويترز)

 

;