news-details

أنباء عن جهود مكثفة للوصول إلى تهدئة بين المقاومة في غزة وإسرائيل الليلة

أفادت وسائل اعلام  أن الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة سيصل القاهرة خلال ساعات لبحث سبل التهدئة بين فصائل المقاوة الفلسطينية واسرائيل.
كما يشار أن الحكومة الفلسطينية تقوم منذ أمس باتصالات عاجلة مع مختلف الأطراف العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي.

كما وأفادت قناة الغد  بأن مصر تجري اتصالات مكثفة مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للتهدئة في غزة.  وأشارت إن عملية وقف إطلاق النار مرهونة على صاحب الضربة الأخيرة، لافتا إلي أن القاهرة تضغط على الاحتلال لوقف إطلاق النار، كما أن حركة حماس لا تريد أن تدخل في حرب مفتوحة مع إسرائيل في ظل استحقاقات سياسية تتعلق بالتهدئة أو الانتخابات العامة في فلسطين.

كما قالت وسائل إعلام اسرائيلية،  إن مباحثات كثيفة تُجرى لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت عن مسؤول إسرائيلي أن ”هناك جهود مكثفة من جوانب عدة لوقف إطلاق نار الليلة، ويمكن أن تنجح الليلة أو غدا، وإن فشلت فإن القتال سيشتد أكثر

الا أن حركة الجهاد الإسلامي أكدت " أن جهود الوساطة لم تسفر حتى اللحظة عن أي تقدم". كما ونفى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، وصول وفد بقيادة الأمين العام للحركة، زياد النخالة، إلى القاهرة لبحث التهدئة في قطاع غزة.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..