news-details

إسرائيل تهدد بمقاطعة منتجات فلسطينية ردًا على مقاطعة العجول

 

 

حيفا - هددت إسرائيل مساء أمس السبت بمقاطعة منتجات زراعية فلسطينية ردًا على قرار السلطة الفلسطينية مقاطعة العجول الإسرائيلية.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن منسق جيش الاحتلال في المناطق، كميل أبو ركن، قوله إن إسرائيل لن تقبل أي نوع من المقاطعات، وستقوم بخطوات مماثلة وستقاطع جزءًا كبيرًا من المنتجات الزراعية الفلسطينية إذا لم تتوقف مقاطعة العجول والخراف الإسرائيلية.

 

تهديد فلسطيني بإجراءات مماثلة

 

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إذا ما أقدمت على تنفيذ تهديداتها بعد وقف دولة فلسطين استيراد العجول من السوق الإسرائيلية، "فإننا سنتخذ كذلك إجراءاتنا إزاء ذلك، وسنعمل على تعزيز وعي المواطنين بأهمية العودة للمنتجات المحلية".

وأوضح الفتياني في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأحد، أن قرار وقف استيراد العجول من السوق الإسرائيلي، قرارٌ صائب، وفي إطار التوجه للانفكاك عن اقتصاد الاحتلال.

من جهة ثانية، أكد الفتياني، أن المرحلة المقبلة، مرحلةُ اشتباك دائم مع الاحتلال في كل المواقع، ويجب ألا تتوقف لتشكل عاملًا ضاغطًا على هذا الاحتلال ومستوطنيه لإجبارهم على الرحيل.

وأضاف أمين سر المجلس الثوري لفتح: أن المقاومة الشعبية، يجب أن تكرس بشكل يومي، وبمشاركة الكل الفلسطيني، باعتبارها وسيلة لإثبات الذات على الأرض، وتثبيت الإرادة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..