news

إصاباتان جديدتان بفيروس كورونا في غزة والضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية منتصف الليلة الماضية، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في كل من غزة ورام الله، حيث بلغ عدد الإصابات الاجمالي 117 إصابة، وتسجيل حالة وفاة واحدة. 

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، بأن الإصابة في رام الله تعود لعامل عشريني عائد من العمل في إسرائيل طَلب أخذ عينات منه للفحص، قبل أن تُظهر النتائج إصابته بالمرض، وتم نقله للحجر الصحي في فندق الكرمل بالمدينة.

وتعود الإصابة الثانية لمواطن خمسيني عاد إلى القطاع عبر معبر رفح الأسبوع الماضي، وقد تم نقله مباشرة للحجر الصحي في "فندق البلوبيتش" في مدينة غزة.

وأظهرت نتائج 150 عينة أخذت من مشتبه بمخالطتهم لمصابين في مدينة الخليل، صدرت مساء اليوم، عدم إصابتهم بالمرض، بينما طُلب من أصحاب تلك العينات البقاء في الحجر المنزلي، لمدة أربعة عشر يوما حفاظا على سلامتهم.

وفي سياق متصل تعتزم مدينة الخليل  تشديد الإجراءات بمراقبة الأجهزة الأمنية والتقليل من حركة تنقل المواطنين،  وذلك بعد أن شهدت إصابة 3 مواطنين من المدينة، ومن ضمن الاجراءات فتح المحال التجارية لمدة محددة من ال 10:00 حتى  14:00، والتنقل يكون بهدف توفير الاحتياجات الأساسية فقط. 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب