news-details

إصابة عامل باصابات متوسطة  اثر سقوطه في ورشة بناء قرب الخضيرة

أصيب عامل خمسيني باصابات متوسطة في حادث عمل جديد اثر سقوطه من علو في ورشة بناء بالقرية الصناعية "عيمك حيفر" قرب الخضيرة.
وقدمت طواقم الاسعاف العلاج الأوليّ للمصاب قبل أن تحيله الى مستشفى "هيلل يافيه" في الخضيرة لاستمرار تلقي العلاج.
ويوم أمس الأحد لقي عامل فلسطيني مصرعه في حادث عمل، ليشكل بذلك الضحية الـ55 لحوادث العمل في اسرائيل منذ مطلع العام الجاري. وقد أكدت النائبة عايدة توما - سليما في تغريدة لها عبر تويتر صباح اليوم الثلاثاء "قتيل آخر في حوادث العمل، انه تذكار جديد الى أنه في اسرائيل هناك دم قيمته أعلى من دم الآخرين. يبدو أنكم لم تسمعوا بابراهيم أبو عرام (28 عامًا) من قرية يطا المحاذية للخليل والذي قتل خلال عمله على شق طريق في رهط".
وتعهدت توما - سليمان "بمواصلة قيادة النضال لأجل سلامة العمال في الكنيست المقبلة. كلما كنا أقوى سننقذ حياة المزيد من العمال".
وسبق أن تعهد النائب عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة د. عوفر كسيف بالعمل على سن قانون لتنظيم التفتيش على استيفاء معايير السلامة في ورشات البناء بهدف انقاء حياة العمال في قطاع البناء. وتشير الاحصائيات الى أن ما لا يقل عن 60 عاملًا قُتلوا في العام ونصف العام الماضيين بحوادث العمل، اضافة الى مئات المصابين، وأكثر من 200 ضحيّة لقوا مصرعهم في حوادث العمل بورشات البناء المختلفة في السنوات الخمس الماضية.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..