news-details

إضراب شامل في رهط اثر هدم 6 منازل

إحتجاجًا على هدم المنازل بحجة البناء غير المرخص، تشهد بلدة رهط اليوم الخميس اضراباً شاملاً يشمل كافة المحلات التجارية والمدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية الأخرى، وبشكل خاص في أعقاب هجم 12 منزلًا في المدينة في غضون الـ72 ساعة الأخيرة نصفها في رهط.

وكانت قد عقدت بلدية رهط جلسة طارئة يوم أمس الأربعاء، بمشاركة قيادات سياسية واجتمعية ومعظم أعضاء المجلس البلدي، في خيمة الاعتصام التي نصبت على أرض عائلة العتايقة والتي هدمت السلطات 6 منازل بملكيتها الاربعاء. وشدد المشاركون على خطورة سياسة هدم البيوت وعدم منح البلدات العربية توسيع مسطحات نفوذها. واستنكروا قانون كامينتس الذي يشكل الخطر الأكبر على البلدات العربية.

وأعلنت البلدية عقب اجتماعها عن سلسلة خطوات احتجاجية أولها الاضراب العام اليوم الخميس، والذي سيشمل جميع المرافق ما عدا التربية الخاصة، وأعلنت عن حملة جمع تبرعات لاعادة بناء المنازل المهدّمة، بينما ستبحث بلدية رهط ترخيص المنازل بشكل مؤقت لتدعيم الأهالي وتثبيتهم، كما ستدرس بلدية رهط خطوات لمقاطعة سلطة تطوير البدو، وستعمل بجانب المجالس البدوية الأخرى على إيجاد البديل.

واثر استنكارها للهدم وشجبها لبطش السلطات الاسرائيلية، دعت بلدية رهط برئيسها فايز أبو صهيبان إلى صلاة جمعة حاشدة في ضاحية رقم 4 على أنقاض البيوت المهدومة.

يُذكر أنه خلال ثلاث ايام هدمت وزارة المالية 12 بيتًا، ففي خور صقر بوادي عارة تم هدم 5 بيوت وهدم أمس 6 منازل في رهط، اضافة الى هدم منزل في مخيم شعفاط.

ويتوقع ان تنظم وقفة احتجاجية عصر اليوم على مفرق كفر قرع كخطوة احتجاجية على سياسة هدم البيوت وتشريد العائلات، على ان تنظم تظاهرة أخرىى يوم غد الجمعة على مفرق عرعرة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..