news

إطلاق حملة لفحص بيوت المسنين بعد تسجيل ١١ حالة موت في بيت المسن بئر السبع

أعلنت وزارة الصحّة ونجمة داود الحمراء صباح اليوم –الخميس- عن إطلاق حملة واسعة تبدأ اليوم وتستمر طوال فترة عيد الفصح اليهودي لفحص الإصابات بفيروس الكورونا المتجدد في بيوت المسنين في البلاد.

ويتضح من البيان المشترك التي عممته الوزارة ونجمة داوود اليوم الى نيّة إجراء 3000 فحص للفيروس يوميًا مع التركيز على بيوت المسنين التي وجد فيها مسبقًا حالات إصابة بالفيروس. وتأتي هذه الحملة بعد إصرار إدارة بيوت المسنين على إجراء فحوصات لكل ساكن جديد او عائد من المستشفى وذلك على ضوء تفشي المرض بين سكان بيوت المسنين في الدولة.

وارتفع صباح اليوم عدد ضحايا الفيروس في بين المسن "مشعان" في بئر السبع الى 11 ضحيّة بوفاة رجل في ال 84 من عمره في مستشفى "فولفسان" نتيجة إصابته بالعدوى. كما وأعلنت إدارة مستشفى "بوريا" في مدينة طبريا عن حالة موت إضافيّة لمسنّ -86 عامًا- من بيت المسنّ "يفنئيل" ليضاف الى ثلاثة سكّان اخرين سقطوا ضحيّة للفيروس.

وتشير الأبحاث العلميّة إلى تأثيرات كارثيّة للفيروس على كبار السنّ وخطرًا حقيقيّا على حياتهم. ومع ذلك أكد قبل قليل مركز الجليل الطبّي في مدينة نهريا عن تسريح ثلاثة مسنّات من الفيروس 97، 96 و 91 عامًا بعد تماثلهن للشفاء من فيروس الكورونا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب