news

نتتياهو يعقد جلسة طارئة مع قيادة الجيش: قذائف صاروخية تجاه غلاف غزة

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر مساء اليوم، رشقات صاروخية باتجاه غلاف غزة، وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية عن اعتراض "القبة الحديدة" 13 قذيفة منها وسقطت 10 قذائف في مناطق مفتوحة، وفق وسائل اعلام.


 وسمعت صافرات الإنذار، في مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، حيث أعلنت بلدية عسقلان عن فتح الملاجئ في جميع وإلغاء جميع النشاطات الجماهيرية في المدينة وتعطيل المدارس غدًا أما بلدية سديروت فطالبت المستوطنين بالتزام الملاجئ.

ويأتي إطلاق الصواريخ بعد ساعات من تنكيل قوات الاحتلال بطريقة بشعة بجثمان شهيد ارتقى في قصف استهدف عددا من الشبان شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الأحد مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ نحو المستوطنات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

وأكدت السرايا في بيان مقتضب تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه أن القصف يأتي "رداً على اغتيال الشهيد المجاهد محمد الناعم والتنكيل بجسده".


,وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي عن نشر بطارية جديدة من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ على حدود غزة خوفا من رد فلسطيني على اغتيال اسرائيل للناشط في الجهاد الاسلامي محمد الناعم..

.

وزير الداخلية الإسرائيلي وعضو الكابينت، أرييه درعي، توعد فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، "لن يمر الأمر بدون رد، وحماس هي المسؤولة، وأضاف "حماس ستتلقى ردا مناسبًا، إذا كانت تسعى للتصعيد سوف تتلقى تصعيدا".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب