news-details

إعتقال 14 فلسطينيًا في حملة اعتقالات بالضفة واصابات باشتباكات مع قوات الاحتلال في الخليل والعيسوية

إعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلية فجر اليوم الأربعاء 14 فلسطينيًا بسبب نشاطاتهم الشعبية المناهضة للاحتلال في نواحي متفرقة من الضفة الغربية.

وزعم الاحتلال أن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود والشرطة الاحتلالية اعتقلت 14 مطلوبًا لدى أجهزتها الأمنية يشتبهون بنشاطات ما تسميه "ارهاب شعبي" واخلال بالأمن تجاه قواتها. ونقلت المعتقلين الى التحقيق أبوقة أجهزتها الاحتلالية.

وأشارت مصادر فلسطينية الى اعتقال 6 مواطنين من بلدة تقوع ومخيم عايدة ببيت لحم.

فقد قالت وكالة "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت علاء داود العمور (28 عاما)، من بلدة تقوع، فيما اعتقلت 5 مواطنين وسلمت سادسا بلاغا لمقابلة المخابرات الاسرائيلية خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مخيم عايدة، والمعتقلون هم: محمد عماد راضي (22 عاما)، ويزن حمزه الكردي، ومهدي البداونة، ومحمد امجد عليان، وليث فادي ابو عكر، فيما سلمت المواطن رمزي عمر قوار (37 عاما ) بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في مجمع "غوش عصيون".

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من قرية بدرس غرب مدينة رام الله، هما أسامة محمد حنون، وأمير محمود حسن مرار، عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما. كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية، اليوم الأربعاء، بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، حيث تدور مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، دون أن يبلغ عن اصابات.
وأصيب عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، الليلة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر ومدينة الخليل. فقد اقتحمت قوات الاحتلال ليل أمس، منزل المواطن أحمد خليل أبو هاشم وعبثت بمحتوياته، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيّل للدموع، متسببة باصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، جبل الرحمة وجبل أبو رمان في مدينة الخليل، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

كما أصيب مساء اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين الفلسطينيين بينهم سيدة في اعتداء لقوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها لأحياء بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة. وأصيبت السيدة في عينها بشظايا زجاج مركبتها التي تعرضت لاطلاق الرصاص المغلف بالمطاط من قبل قوات الاحتلال.

وحاصرت قوات الحتلال مسجد الأربعين في العيسوية واشتبكت مع الشبان الفلسطينيين واعتدت عليهم بالهراوات وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المغلف بالمطاط، متسببة بعدد من الاصابات.

ويوم أمس كان الاحتلال قد اعتقل 8 فلسطينيين في حملة اعتقالات ليلية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..