news

إندفاعة جديدة نحو وقف الدعم الأمريكي للحرب الدمويّة على اليمن!

 

مكتب "الاتحاد" - قدّم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي المستقل بيرني ساندرز والمرشّح للرئاسة الامريكيّة سابقًا اليوم الأربعاء مشروع قرار يقضي بوقف دعم واشنطن للتحالف العربي الذي تقوده السعودية الذي يخوض حربًا عدوانية على اليمن، بالاشتراك مع السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي والسيناتور الجمهوري مايك لي الأمر الذي يزيد حظوظ اتخاذ قرار إيجابي بهذا الاتجاه. خاصة بعد فشل مجلس الشيوخ في إقرار مشروع مماثل الشهر الماضي.
وقال ساندرس في مؤتمر صحفي عقده اليوم ان على الولايات المتحدة الأمريكية الا تدعم الحرب الدموية التي تقودها السعودية في اليمن وأنه قدم مشروع قرار يقضي بوقف دعم واشنطن لتحالف السعودية، الذي استخدم أسلحة أمريكية الصنع في حربه الدامية التي خلّفت آلاف القتلى وشردت عشرات الآلاف وتسببت بمجاعة لم يسبق لها مثيل في التاريخ المعاصر بحيث أن نصف الشعب اليمين يعاني الجوع.
وفي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب ساندرس أنه "عندما يشاهد اليمنيين كتابة "صنع في الولايات المتحدة الامريكيّة" على القنابل التي تقتلهم، ذلك يؤكد لهم أن الولايات المتحدة مسؤولة عن هذه الحرب، هذه ليست الرسالة التي يجب علينا ارسالها للعالم. على الكونغرس انهاء الدعم للحرب الكارثية على اليمن التي يقودها النظام المستبد في السعوديّة".
يذكر ان السعوديّة تقف على رأس تحالف عربي بادعاء "دعم الرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي"، يشنّ حربًا عدوانيّة على اليمن وشعبه منذ أكثر من أربع سنوات تسببت بخسائر كبيرة بالارواح والممتلكات ومرتكبة عشرات مجازر الحرب وصت صمت عربي ودولي مخزٍ.
وتعرضت الولايات المتحدة لانتقادات شديدة في المحافل الدولية اثر صفقات الأسلحة بمليارات الدولارات للسعودية ودول الخليج، والتي كان آخرها صفقة بيع بقيمة نحو 420 مليار دولار وقعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحمد بن سلمان العام المنصرم.
تصوير: المكتب البرلماني للسيناتور ساندرز
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب