news

إيطاليا تعلن عن تسجيل انتصار على الفيروس في جنوب البلاد

أعلن مسؤولو الصحة في إيطاليا عن تحقيق انتصار في مواجهة فيروس كورونا بالمناطق الجنوبيّة من البلاد المعروفة بفقرها، تلك المناطق التي كانت أقل استعدادا وتجهيزا لمكافحة الوباء، مقارنة بمناطق الشمال.

وأدى الوباء إلى مصرع أكثر من 22 ألف مواطن في إيطاليا مع مئات الموتى يوميًا مما حوّل إيطاليا الى مركز الوباء في القارّة الأوروبيّة وأحد أبرز مناطق تفشّي الوباء في العالم وأكثرها تضررًا.

وراهنت ايطاليا في وقت مبكر على فرض أول إغلاق عام في العالم الغربي، قبل أن يبلغ تفشي الفيروس ذروته. واعتبرت ايطاليا أن الضرر الاقتصادي الذي قد يلحقه الإغلاق على مدى قصير، سيؤدي الى إنقاذ نظام الرعاية الصحية والسماح للبلاد بإعادة فتح اقتصادها لاحقا بشكل تدريجي في الأسابيع المقبلة.

وصرح رئيس المجلس الصحي العام، فرانكو لوكاتيللي، للصحافيين: "لقد منعنا انتشار العدوى في المناطق الجنوبية"، مضيفا: "هذه الآن حقيقة واقعة مدعمة بالأرقام".

وبلغ عدد الإصابات خارج ميلانو في منطقة لومبارديا 11 حالة فقط أمس الجمعة. وقال رئيس خدمة الحماية المدنية، أنجيلو بيريللي، للصحافيين: "حققنا أكبر عدد من حالات الشفاء منذ بداية الأزمة".

وهذا التحسن دفع إدارة الخدمة المدنيّة إلى إعلان تعليق مؤتمرها الصحفي اليومي والاستعاضة عنه بمؤتمرين اثنين أسبوعيا، مع الإبقاء على نشر حصيلة الإصابات والوفيات بشكل يومي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب