news

احتجاجات فلسطينية ومواجهات مع الاحتلال قبيل اعلان "صفقة القرن"

شهدت الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء، احتجاجات حاشدة ضد ما يسمى بـ "صفقة القرن"، والمنتظر نشرها في وقت لاحقا من اليوم وسط رفض فلسطيني جامع.

وخرج آلاف المواطنين في تظاهرة حاشدة بمدينة غزة، حيث انطلقت المسيرة من قرب مقر "الأونروا" باتجاه دوار انصار غرب المدينة وسط شعارات تندد بالموقف الأمريكي والصمت العربي على بنود الصفقة.

 

وأصيب مواطن بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر بيت حانون، شمال قطاع غزة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وافادت مصادر طبية أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط معبر بيت حانون، أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مئات الشبان الذين تظاهروا تعبيراً عن رفضهم لما تسمى "صفقة القرن"، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق.

مواجهات في الضفة

واصيب عشرات الطلبة بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

 

وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الطلبة، الذين خرجوا تنديدا بما تسمى "صفقة القرن"، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

 

مظاهرات في رام الله وطولكرم

ودعت حركة "فتح" وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد في مقر الإقليم، إلى فعالية حاشدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، رفضا لـلصفقة المشؤومة، على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة.

 

وكان أمين سر "فتح" إقليم طولكرم إياد جراد، قد أكد أن الحركة بكافة أطرها الحركية ولجانها التنظيمية، في حالة انعقاد دائم من أجل دعم القيادة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في مواجهة المؤامرة التي تحاك ضد شعبنا وقيادته بفرض ما تسمى "صفقة القرن".

 

كما شاركت فعاليات ومؤسسات وطنية في الوقفة الجماهيرية الرافضة لما يسمى "صفقة القرن"، التي نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أمام ميدان الشهيد ثابت ثابت وسط طولكرم.

 

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية والشعارات الرافضة لـ"صفقة القرن"، مؤكدين أنها لن تمر وأن شعبنا سيفشل هذه المؤامرة ولن يتخلى عن الحقوق والثوابت الوطنية.

 

ودعت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة رام الله والبيرة، للمشاركة في الفعالية الشعبية الحاشدة المقررة على دوار المنارة وسط رام الله مساء اليوم، بالتزامن مع الإعلان عن "صفقة القرن".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب