news

ارتفاع حاد في حصيلة الإصابات اليومية في الضفة، وإغلاق الخليل ونابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 280 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع اجمالي الإصابات إلى 3045 إصابة.


 وأشارت وزيرة الصحة مي الكيلة في الإيجاز اليومي، أنا من بين الإصابات، 199 في محافظة الخليل، و47 في محافظة بيت لحم، و17 في محافظة نابلس، و3 إصابات في محافظة أريحا، 4 إصابات في طولكرم، و10 في محافظة رام الله والبيرة.


وفيما يخص الحالة الصحية للمصابين، أوضحت الكيلة أن 11 حالة في العناية المكثفة، بينها 3 حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج.


وأضافت الكيلة أنه تم تسجيل 9 حالات تعافٍ لمرضى مصابين بالفيروس في الظاهرية بمحافظة الخليل، ليبلغ إجمالي المتعافين 634 بينما تبلغ الحالات النشطة 2400 حالة، مع تسجيل 11 وفاة منذ بدء انتشار الفيروس.


وأفادت أنه اعتبارا من اليوم الأربعاء، سيتم إرسال جميع العائدين من الخارج إلى الحجر المنزلي مباشرة، دون احتجازهم في مركز النويعمة في اريحا، بعد أخذ الفحوصات اللازمة منهم، وأوضحت أنه سيتم ابلاغ المعنيين بنتائج فحوصاتهم اذا كانت "ايجابية" فور صدورها، إضافة إلى ابلاغ الجهات المختصة في المحافظة.


وفي أعقاب الانتشار الحاد للفيروس وحرصًا على سلامة المواطنين، قرّر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اغلاق المحافظة بشكل كامل لمدة 5 ايام اعتبارا من مساء اليوم وحتى مساء الاثنين 6/7، يشمل كافة مناحي الحياة باستثناء الصيدليات والمخابز.

كما قرر محافظ نابلس إبراهيم رمضان، اغلاق المحافظة خمسة أيام اعتبارا من الساعة التاسعة من مساء اليوم، وحتى مساء الاثنين المقبل، في ضوء زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا في المحافظة ليصل العدد الى 140 إصابة، مشيرًا إلى أن قرار الاغلاق جاء ليتسنى للطواقم الطبية المختصة ملاحقة الخارطة الوبائية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب