news

اردان يكرر تحريضه على المجتمع العربي "مجتمع عنيف"!

 

* عودة: الوزير يعتبرنا أعداء ويرفض الدفاع علينا من منظمات الجريمة التي تحصل على معظم أسلحتها من جيش الاحتلال *
كرر وزير الشرطة في حكومة اليمين جلعاد أردان تحريضه على المجتمع العربي، وبعدما امتهن التحريض على المجتمع العربي، اتهم اردان المجتمع العربي بكونه مجتمعًا عنيفًا، "المجتمع العربي وأقول ذلك آسفًا، هو مجتمع عنيف بشدة، هذا مرتبط بان الأم تستطيع أن تعطي ابنها الموافقة كي يقتل شقيقته لأنه تخرج مع رجل لا يروق لعائلتها"!
وجاءت أقوال اردان في مقابلة على "راديو القدس"، وقال إن هذا الامر يعود "الى الثقافة هناك. الكثير من الخلافات الكلامية تنتهي بدعاوى قانونية، هناك يرفعون السكين ويرفعون السلاح"!
وردّ رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة على أقوال اردان بقوله "بدلًا من أن يتحمل المسؤولية على أمن مجمل مواطني الدولة، يفضل أردان الاختباء وراء تصريحات عنصرية وتحميل الضحايا المسؤولية. يتهرب من جديد من الوقائع. فقبل أحداث أكتوبر ألفين كان عدد القتلى في المجتمع العربي موازيًا للمعدل القطري. ولكن بعدما أهملت الشرطة شوارعنا لمنظمات الجريمة والعصابات بدأ عدد القتلى بالارتفاع".
واعتبر عودة أن العنف والجريمة في المجتمع العربي ليست نتاج الثقافة العربية بل نتيجة العنصرية الحكومية. وأوضح أن "الوزير يعتبرنا أعداء ويرفض الدفاع علينا من منظمات الجريمة التي تحصل على معظم أسلحتها من جيش الاحتلال. يتوجب على اردان أن يفهم أنه لا مكان لهذه العنصرية الظلامية في العام 2019".
واعتبر عودة أن لكل مواطن الحق الأساس بالحياة بأمان!
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب