news

استشهاد 9 مدنيين في انفجار سيارتين مفخختين بتل أبيض والحسكة

أفادت وكالة الأنباء السورية - سانا باستشهاد 9 مدنيين واصابة قرابة العشرين آخرين في انفجار سيارتين مفخختين بمدينة تل أبي بريف الرقة، وبلدة مبروكة في ريف الحسكة.
وأفادت مصادر محلية بأن لغمًا انفجر بسيارة بالقرب من البوابة الحدودية في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي والتي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ما تسبب باستشهاد 4 مدنيين بينهم طفلان وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
كما استشهد خمسة مدنيين وأصيب 15 آخرين بجروح جراء انفجار عربة مفخخة في بلدة مبروكة بريف منطقة رأس العين بالحسكة حيث تنتشر قوات الاحتلال التركي. وقد أكد شهود عيان في الحسكة أن "عربة مفخخة انفجرت اليوم بجانب مطعم شعبي في بلدة مبروكة بريف رأس العين الغربي أدت إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة”. وتسبب الانفجار بدمار كبير في المطعم  وأضرار للمنازل المحيطة.
وشهدت المدن الواقعة تحت الاحتلال التركي خلال الأسابيع الماضية انفجار العديد من السيارات والدراجات المفخخة أسفرت عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين.
وكانت قوات العدوان التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية وفي إطار عدوانها على الأراضي السورية احتلت مدينة تل أبيض في الثالث عشر من تشرين الثاني الماضي بعد قصف أحيائها بمختلف صنوف الأسلحة وتدمير معظم البنية التحتية فيها ما أدى إلى نزوح أعداد كبيرة من أهلها.
وتسود حالة من انعدام الأمن والاستقرار في المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي حيث تتواصل أعمال السرقة والنهب للممتلكات والقتل والخطف والابتزاز التي يقوم بها الإرهابيون وتدمير منازل الأهالي والاستيلاء على أخرى وإسكان عائلات الإرهابيين فيها.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب