news

اشتباكات ومقتل شخص في مخيم للمهاجرين بجزيرة ليسبوس اليونانية

 قالت خدمات الطوارئ إن حريقا شب اليوم الأحد في حاوية داخل مخيم مكتظ باللاجئين بجزيرة ليسبوس بشرق اليونان قرب الحدود التركية وإن شخصا لقي حتفه. واشتبك لاجئون مع الشرطة بينما تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف فوق مخيم موريا المكتظ، والذي يعيش به حاليا نحو 12 ألف شخص، في حين يحاول رجال الإطفاء إخماد الحريق.

وقالت الشرطة إن جثة محترقة نقلت إلى مستشفى في ميتيليني عاصمة الجزيرة لتحديد سبب الوفاة من قبل الطب الشرعي. وأضافت أنها أرسلت تعزيزات للجزيرة بقيادة قائد الشرطة لاستعادة النظام.

ولم تتمكن الشرطة على الفور من الوصول إلى منطقة حاويات، حيث ذكرت تقارير غير مؤكدة أنه يوجد بها جثة محترقة أخرى.

وتواجه اليونان منذ أسابيع تدفق موجات جديدة من اللاجئين والمهاجرين من تركيا. وكان ما يقرب من مليون لاجئ من الفارين من الحرب في سوريا وغيرهم من المهاجرين قد وصلوا إلى اليونان قادمين من تركيا في عام 2015.

ووصل ما يزيد على 9000 شخص في شهر آب وهو العدد الأكبر خلال شهر واحد على مدى ثلاثة أعوام منذ أن بدأ الاتحاد الأوروبي وأنقرة تنفيذ اتفاق لغلق ممر بحر إيجة أمام المهاجرين. ووصل إلى اليونان في أيلول الجاري ما يزيد على 8000 شخص.

كما حاول أتراك عبور الحدود إلى اليونان على مدى السنوات الماضية في أعقاب محاولة انقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عام 2016.

ولقي سبعة مواطنين أتراك، هم امرأتان وخمسة أطفال، حتفهم غرقا يوم الجمعة بعدما انقلب قاربهم قرب جزيرة تشيوس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب