news

تعليق الإضراب في بلدية حيفا بعد تفاهمات بين لجنة العمال وإدارة البلدية

أفاد مراسل خاص، عن أن الإضراب المعلن عنه في حيفا احتجاجا على إقالة 24 عاملا في قسم الصحة قد توقف بموجب تفاهمات بين إدارة البلدية ولجنة الموظفين في البلديةفي محكمة العمل، على أن يتواصل الحوار بين الطرفين للتوصل الى اتفاق نهائي.

وكانت لجنة العمال في بلدية حيفا قد أعلنت عن  إضراب  احتجاجًا على اقالة 24 عاملًا يعملون في قسم الصحة العامة في المدينة. ولمدة يوم كامل، توقف جمع القمامة من شوارع المدينة، وأغلقت الحضانات البلدية. ويطالب موظفو البلدية المضربين، بالإضافة الى إرجاع العمال المقالين الى عملهم، برفع رواتب الحاضنات ومساعداتهن في الحضانات البلدية.

وجاء في بيان نشرته كتلة الجبهة في بلديّة حيفا: "تدعم كتلة "الجبهة الحيفاوية" حقوق العاملين عمومًا، وحقوق عاملي بلدية حيفا، وتدعم حق العاملين في التنظّم وحقهم في الإضراب كجزء من نضال عادل".

 

 
وتابع البيان: "تدعم "الجبهة الحيفاوية" التشغيل المباشر للعاملين وبتقليص ظاهرة التشغيل بالمقاولة في القطاع العام وفي بلدية حيفا خصوصًا. إن التشغيل بالمقاولة والتشغيل المؤقت هو وصفة لانعدام الأمن الاقتصادي والتشغيلي ولاستغلال العمال والفساد وتشغيل الأقارب. كما ترى "الجبهة الحيفاوية" من الأهمية بمكان التيقّن من أن طريقة قبول وتشغيل العاملين سليمة وشفافة وقانونية، ولا تنطوي على ظاهر تمس بالعاملين أنفسهم وبجمهور السكان دافعي الضرائب".
واختتم البيان: "تدعو "الجبهة الحيفاوية" للتوصّل إلى حل فوري – حل يضمن حقوق العاملين من ناحية، ويضمن رفاهية سكان مدينة حيفا من ناحية ثانية".
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب