news

الأمين العام للحزب الشيوعي: نستعد لمرحلة كفاحية قاسية ضد حكومة نتنياهو - غانتس

وجه الأمين العام للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر، في مظاهرة حيفا العمّالية اليوم الجمعة، التحية النضالية للطبقة العاملة في كل أنحاء العالم وإلى العمال العرب واليهود في البلاد،  وإلى الشبيبة الشيوعية التي أضاءت شعلة العودة في يوم النكبة ورفعت رايات أيار الكفاحية في حيفا والناصرة وتل ابيب وفي العديد من قرانا ومدننا بمناسبة يوم التضامن العمالي الأول من ايار.

وجاءت كلمة الأمين العام في ختام التظاهرة العمالية التي دعا لها الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية والجبهة الديمقراطية، اليوم الجمعة، في مدينة حيفا.

وأكد عامر في كلمته أن فيروس الكورونا كشف عورة وباء الرأسمالية وأضاف: " عجزت الرأسمالية عن مواجهة هذه الجائحة بهذا الحجم وهذا الانتشار، وفقط عندما لجأت هذه الرأسمالية المتوحشة الى الوسائل والأدوات الاشتراكية استطاعت مواجهتها والسيطرة عليها."

وأكد عامر أن هذه الجائحة كشفت وهن وضعف الجهاز الصحي في البلاد بسبب الإهمال وشح الميزانيات التي رصدت لهذا الجهاز خلال السنوات الماضية. "الأمر الذي يتطلب الاستعداد لخوض نضال جماهيري وشعبي لإنقاذ هذا الجهاز وإنقاذ مئات ألوف العمال الذين فصلوا من عملهم ومحاولة هذه الحكومة تحميل هذه الفئات ثمن الجائحة."

وأشار عامر إلى أن المرحلة المقبلة  تتطلب الاستعداد لمواجهة حكومة نتنياهو وغانتس على كل الأصعدة وخاصة فيما يتعلق بمواجهة الفاشية والاعتداء على حقوق الجماهير العربية القومية والمدنية، وكذلك على الصعيد الفلسطيني وخاصة نيتها ضم مناطق شاسعه من الضفة الغربية الفلسطينية والقضاء على حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة في حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين.

ووجه عامر التحية الى الصين وشعبها العظيم الذي استطاع السيطرة على فيروس الكورونا وتكريس كل طاقات الصين وشعبها ونظامها من اجل صحة الشعب الصيني.

كما وجه عامر التحية إلى كوبا المحاصرة على يد الرأسمالية متمثلة بالولايات المتحدة، التي أرسلت جيوشها البيضاء الى ايطاليا واسبانيا وافريقيا وامريكا اللاتينية لمساعدة شعوب هذه البلاد في مواجهة الكورونا.

إن هذه الوفود الطبية الكوبية هي الممارسة الفعلية لقيم التضامن الأممي  وهي الابن الشرعي لنظامها الاشتراكي  الذي يضع الانسان صحته وكرامته ووجوده في قمة سلم اولوياته.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب