news-details

الاتحاد الكروي يطلب نقل مباراة القمة من برشلونة إلى مدريد بسبب الاحتجاجات

طلبت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم نقل مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد المرتقبة هذا الشهر إلى العاصمة مدريد بسبب الاحتجاجات المتزايدة والتوتر السياسي في اقليم كتالونيا بين الانفصاليين المؤيدين لاستقلال كتالونيا والشرطة الاسبانية.

وحُكم بسجن تسعة من زعماء الانفصاليين في الإقليم لمدد تتراوح بين تسعة أعوام و13 عاما يوم الاثنين الماضي لدورهم في محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال مما أدى إلى وقوع احتجاجات واشتباكات بالمنطقة.

ومن المنتظر إقامة المباراة يوم 26 من الشهر الجاري في استاد كامب نو مقر برشلونة لكن الرابطة طلبت من الاتحاد الإسباني للعبة نقلها إلى سانتياغو برنابيو ملعب ريال مدريد بسبب الوضع المتوتر. فيما تنظم المباراة الثانية بين الناديين العملاقيين هذا الموسم في آذار المقبل بمدريد.

وقال متحدث باسم الرابطة "طلبنا من لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني تغيير مكان المباراة إلى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن إرادتنا".

وتسبب الإعلان عن أحكام السجن في احتجاجات كبيرة بالإقليم وفوضى في مطار البرات في برشلونة وإلغاء عشرات الرحلات الجوية واشتباكات بين الشرطة ومحتجين.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن الشرطة اعتقلت 51 شخصا بينما أصيب 125 في الاشتباكات.

وأدان نادي برشلونة الأحكام يوم الاثنين وقال في بيان "السجن ليس الحل" كما شارك بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في الإدانة عبر فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..