news

التصاعد مستمر: 1668 إصابة كورونا جديدة في اليوم الأخير

أشار تقرير "مركز العلوم والمعرفة القومي لمواجهة كورونا" الصادر صباح اليوم الثلاثاء، إلى تسجيل 1668 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم الأخير في رقم قياسي لحصيلة الإصابات اليومية. 

ويشير التقرير إلى ارتفاع عدد الحالات النشطة في البلاد إلى 21118 حالة (صحيح حتى منتصف الليلة الماضية) بالإضافة إلى تسجيل 364 حالة وفاة. 

وتشير معطيات التقرير الى تسجيل 179 إصابة خطرة في إسرائيل، وارتفاع وتيرة الإصابات اليوميّة بحيث تجاوزت مستوى الـ 6% مع تسجيل مستوى جديد لمضاعفة عدد الإصابات ليصل إلى مضاعفة العدد كل 12 يوم مع استمرار الوتيرة الحالية.

ويشير التقرير الى إجراء 26223 فحصًا في اليوم الأخير لتتجاوز نسبة النتائج الايجابيّة مستوى الـ 6% من مجمل الفحوصات اليوميّة، وذلك بعد ان انخفضت النسبة تحت مستوى الـ 1% في شهر أيار الماضي.

ويؤكد التقرير أن "بيتار عيليت" تتربع على قمة البلدان الأكثر انتشارا للوباء والمعرّفة "كمناطق خطرة" مع تسجيل 618 إصابة نشطة و 26% نتائج إيجابية في الفحوصات التي أجريت في الأسبوع الأخير، تليها "يفنئيل" مع 24% نتائج إيجابية، "بني براك" 13%، قلنسوة مع تسجيل 53 حالة نشطة وتسجيل مستوى 15% نتائج إيجابية لفحوصات الأسبوع الأخير.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب