بمشاركة عشرات من المتطوعين والمتطوعات، أنهت بلدية عرابة تحضيرتها لافتتاح مهرجان رمضان الثقافي، وهو مشروع ثقافي ترفيهي ضخم، والأول من نوعه في عرابة، بمناسبة شهر رمضان الكريم، ويقام تحت شعار "رمضان محبة وخير".
وسيشارك في المهرجان الذي سيمتد على مدار 3 أيام، ابتداء من يوم الخميس المقبل 23/5/2019 وحتى يوم السبت 25/5/2019، مجموعة كبيرة من الفنانين محليا وقطريا، وتلائم فعالياته كافة الأجيال صغارا وكبارا. وسيتخلل المهرجان عرض للمفرقعات، وعدد من الفعاليات التي سيحييها عدد من الفنانين للأطفال والكبار على حد سواء، وسيختتم يوم السبت المقبل مع الفنانة دلال أبو آمنة مع عرض "يا ستّي" للتراث الفلسطيني.
وسيتخلل المهرجان على مدار 3 أيام أكشاك للمأكولات والمشروبات الى جانب أكشاك ثقافية وتربوية وغيرها. وسيفتتح المهرجان بمسيرة كشفية تنطلق من شارع الخدمات في عرابة وصولا الى مكان المهرجان الذي سيمتد من مدخل عرابة الغربي وصولا الى مبنى بلدية عرابة.
وقال رئيس بلدية عرابة، عمر واكد نصار، إن هذا المهرجان الثقافي يأتي كخطوة أولى نحو وضع عرابة على الخارطة الاقتصادية والثقافية، ويؤسس لمشاريع عدّة تطويرية لعرابة، بحيث أن اختيار مكان المهرجان يهدف الى تعزيز الحركة التجارية والسياحية لمدينة عرابة، وأيضا لدعم الثقافة والتوعية فيها.
وأشار الى أن هذا المهرجان سيكون نقطة انطلاقة نحو عدد من المشاريع في عرابة، ومن بينها مشروع "القصر الثقافي" الذي ستبدأ أعمال تشييده عمّا قريب. ودعا نصار الجمهور للمشاركة الواسعة والفعالية لإنجاح فعاليات المهرجان، الذي يسعى الى تذويت قيم المحبة والتسامح في ظل ما شهدته بلداتنا العربية مؤخرا من أعمال عنف مؤسفة ومرفوضة لنكون في عرابة مثلا للقيم الحضارية التي لطالما ميزتنا.

إعلانات

;