news-details

الجولانيون يعلنون الاضراب غدا ضد تنفيذ مشروع عنفات الرياح

أعلن أهالي الجولان السوري المحتل تنظيم إضراب عام يوم غد الثلاثاء ضد المخطط الاستيطاني الجديد لكيان الاحتلال الإسرائيلي والمتضمن تركيب مراوح هوائية كبيرة على أراضيهم الزراعية، وذلك في كل مرافق الحياة العامة بقرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية.

وفي الاجتماع الذي عقد بخلوة مسعدة يوم السبت الماضي كان قد أعلن عن 18/6/2019 يوم اضراب تحذيري عام لكافة المرافق العامة في قرى الجولان المحتل، يشمل المدارس، وذلك ضد اقامة مشروع المراوح العملاقة لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح في الاراضي الزراعية لاهالي الجولان المحتل ... بحيث تمت الدعوة الى التجمهر في ساحة مقام اليعفوري (ع ) الساعة العاشرة صباحاً.

وسبق أن هدد الطائفة الدرزية في مرتفعات الجولان السوري المحتل، بمقاطعة وحرمان ديني واجتماعي ضد المتوطرين بتأجير مكاتب لشركة تنفيذ عنفات الرياح، ولكل من تورط بتأجير أرضه بهدف اقامة عنفات الرياح لتوليد الطاقة من الرياح، المشروع الهادف لسلب الأراضي الزراعية الجولانية، ولتغيير طابع المنطقة المحتلة. 

وشدد المشايخ على أن الجولان أرض عربية سورية محتلة من قبل اسرائيل، وعليه فإن أي مشروع تجاري عليها يعتبر انتهاكًا للقانون الدولي

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..