news

الجيش السوري يبدأ عملا عسكريا على محور "جبل الزاوية"

بدأ الجيش السوري عملية عسكرية مرتقبة باتجاه محاور الطريق الدولي ، منتزعا السيطرة على بلدتي "حنتوتين" و"الشيخ دامس" بعد تطهيرهما من مسلحي جبهة النصرة و"أنصار التوحيد" وحلفائهما.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية أن "وحدات من الجيش السوري شنت عملا عسكريا مباغتا على جبهات ريف إدلب الجنوبي تحت غطاء جوي روسي كثيف، وتمكن من السيطرة على بلدتي "الشيخ دامس" و"حنتوتين" على محور "جبل الزاوية" بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة التي تنتشر في المنطقة".

حيث أن الطيران الحربي الروسي مهد ناريا باتجاه مواقع التنظيمات المسلحة على محور "جبل الزاوية" مستهدفا خطوط إمدادهم الخلفية في مناطق "القارة" و"كفرسجنة" و"إحسم" و"كفرنبل"، الأمر الذي شكلا عاملا مساعدا للغاية في تسهيل التقدم البري لوحدات الجيش السوري باتجاه بلدتي "الشيخ دامس" و"حنتوتين" والسيطرة عليهما بعد معارك ضارية شهدتها خطوط دفاع الأولى للتنظيمات المسلحة.

و"أنصار التوحيد" هو الاسم الأحدث لتنظيم "جند الأقصى" الداعشي الذي كان ينشط في ريف حماة الشرقي قبل دحره من المنطقة على أيدي الجيش السوري، وكان يقوده الإرهابي الشهير (أبو عبد العزيز القطري) الذي قتل لاحقا بظروف غامضة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب