news-details

الحريري يعلن على نحو قاطع أنه لن يتولى رئاسة الحكومة المقبلة

أعلن الحريري، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه لا يرشح نفسه ليكون رئيسًا للجكومة المقبلة، متمسك بقاعدة "ليس أنا، بل أحد آخر" لتشكيل حكومة القادمة في لبنان،.

وجاء في البيان أنه أعلن عن "استقالة الحكومة تجاوبا مع الناس ولفتح المجال للحلول، أجد من يصر أني استقلت لأسباب مجهولة، وعندما يصر الناس على محاسبة من في السلطة اليوم، وأنا منهم، وتغيير التركيبة الحكومية، وأنا على رأسها، أو بالحد الأدنى تحسين أدائها ومراقبته، يجدون من لا يريد إلا التصويب على من كانوا في السلطة قبل ثلاثين عاما".

ولفت إلى أنه لا يرى "حلا للخروج من الأزمة الإقتصادية الحادة إلا بحكومة أخصائيين، وأرشح من أراه مناسبا لتشكيلها، ثم أتبنى الترشيح تلو الآخر لمن من شأنه تشكيل حكومة تكنو - سياسية، أواجه بأنني أتصرف على قاعدة "أنا أو لا أحد" ثم على قاعدة "أنا ولا أحد". علما أن كل اللبنانيين يعرفون من صاحب هذا الشعار قولا وممارسة".

وقال "إزاء هذه الممارسات عديمة المسؤولية، والعديد من الأمثلة الأخرى التي لا مجال لتفصيلها اليوم، أعلن للبنانيات واللبنانيين، أنني متمسك بقاعدة "ليس أنا، بل أحد آخر" لتشكيل حكومة تحاكي طموحات الشباب والشابات"

كما وأكّدت مصادر في القصر الجمهوري بلبنان أن الرئيس ميشال عون سيُجري مشاورات ملزمة مع النواب لتسمية شخصية لتأليف الحكومة العتيدة الخميس المقبل.

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..