news

الخارجية الصينية: "الجيش الأمريكي ربما أدخل الكورونا إلى الصين ! "

قال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان اليوم الخميس، في معرض نقده للسياسة الأمريكية في التعامل مع وباء الكورونا واتهاماتها المكررة للصين بعدم الشفافية بشأن المرض  إن "الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية".

ونشر تشاو لي جيان تغريدة بالإنجليزية في حسابه على "تويتر" قال فيها: "متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان.. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت اللجنة الصحية الصينية إن فيروس كورونا تجاوز ذروته في البلاد مع تسجيل 8 حالات إصابة جديدة فقط في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.


في المقابل تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 1300 حالة، حسبما أفادت جامعة "جونز هوبكنز"، التي تعتمد إحصاءاتها على البيانات الفيدرالية والمحلية. وأوضحت الجامعة أنه تم تأكيد 1311 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 38 حالة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن بلاده ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية، باستثناء بريطانيا ابتداء من يوم غد الجمعة، ولمدة 30 يوما لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب