news

الصين ترصد نحو 10,5 مليار دولار للسيطرة على مرض كورونا

ذكرت وزارة المالية الصينية امس أن الصين رصدت نحو 10,5 مليار دولار كاعتمادات مالية لدعم السيطرة على تفشي مرض كورونا الجديد.  وقال وزير المالية الصيني ليو كون، في مؤتمر وطني عن بعد، أنه يتعين تعزيز الرقابة للتأكد من حصول المحتاجين على هذه الأموال.

ولفت ليو إلى أن السلطات المالية المركزية ستواصل تطبيق السياسات الملائمة لدعم السيطرة على الفيروس.  وأوضح أنه نظرا لأن أعمال بعض الشركات الصغيرة تضررت بشدة خلال عطلة عيد الربيع، يتعين على السلطات المالية بجميع مستوياتها الاستعداد لتيسير الصعوبات التي تواجه تلك الشركات في سبيل استئناف عملها.

وأعلنت الصين ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد إلى 811 امس الأحد متجاوزا عدد ضحايا فيروس سارس الذي انتشر بين عامي 2002 و2003 في حين يستعد الملايين للعودة إلى أعمالهم بعد عطلة رأس السنة القمرية التي طال أمدها.

كانت السلطات قد طالبت الشركات بمد العطلة عشرة أيام أخرى بعد المخاوف التي عمت البلاد جراء ارتفاع أعداد حالات الوفاة والإصابة بالفيروس. وكان من المقرر في بادئ الأمر أن تنتهي العطلة بنهاية الشهر الماضي.

وتأثرت أسواق المال العالمية برؤية الاقتصاد الصيني في هذه الحالة من التراجع فانخفضت الأسهم ولجأ المستثمرون للملاذات الآمنة مثل الذهب والسندات والين الياباني.

وسيظل عدد كبير من أماكن العمل والمدارس مغلقا اليوم الاثنين وسيعمل الكثير من الموظفين من منازلهم.

وقالت صحيفة نيكي المالية إن الصين عطلت خطة شركة فوكسون تكنولوجي المورد لأبل لاستئناف الإنتاج في الصين اعتبارا من اليوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب