news

القائمة المشتركة تحصل في استطلاع جديد على 14 مقعدا

 دل استطلاع جديد، نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" اليمينية، على أن القائمة المشتركة ستحصل على 14 مقعدا. وحذر استطلاع الصحيفة، الموالية كليا لشخص بنيامين نتنياهو، أنه في حال استمرار الأخير برئاسة الليكود، فإن حزبه سيهبط الى 31 مقعدا، بدلا من 32 مقعدا اليوم، في حين أن حلفاءه المباشرين سيفقدون بعضا من مقاعدهم؟

ويقول استطلاع معهد "مأجار موحوت"، الذي أجري لصالح "يسرائيل هيوم"، أنه في حال كان نتنياهو رئيسا لقائمة الليكود، فإن النتائج ستكون على النحو التالي: 37 مقعدا لكحول لفان، 31 مقعدا لليكود، 14 مقعدا للقائمة المشتركة، 8 مقاعد لحزب "يسرائيل  بيتينو"، 8 مقاعد لشاس، 7 مقاعد ليهودوت هتوراة، 6 مقاعد لحزب "العمل" متحالفا مع "غيشر"، و5 مقاعد لقائمة "اليمين الجديد، بزعامة نفتالي بينيت، و4 مقاعد للمعسكر الديمقراطي الذي في صلبه ميرتس.

ما يعني أن الليكود وحلفاءه الفوريين، ومع يسرائيل بيتينو، سيحصلون على 60 مقعدا، ولن يكون بإمكان نتنياهو تشكيل حكومة قطعا.

أما في حال سيرأس الليكود غدعون ساعر، وهو أمر غير منظور في الانتخابات لرئاسة الليكود التي ستجري يوم 26 الشهر الجاري، فإن كحول لفان سيهبط الى 33 مقعدا، ولكن الليكود سيبقى على حاله، مع 31 مقعدا، وستتجه المقاعد الأربعة للكتل الحليفة لليكود، دون أن يوضح القائمون على الاستطلاع سبب هذه النتيجة، طالما ان الليكود سيبقى على حاله برئاسة ساعر، أمام تراجع كحول لفان. ويقول الاستطلاع إن 59% من المستطلعين أعلنوا أنهم سيتهجون لصناديق الاقتراع.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب