زعم جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأربعاء أنه اعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة بسبب نشاطاتهم المقاومة للاحتلال زاعمًا مشاركتهم "بنشاطات ارهاب شعبي واخلال بالنظام"، ونقل قسم منهم لأقبية الشاباك للتحقيق معهم.

وأصيب فجر اليوم الأربعاء، شابان برصاص أطلقته قوات الاحتلال، فيما اعتقل ثلاثة آخرون، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، حسبما أفادت وكالة "وفا" التي أكدت أن مواجهات واسعة اندلعت مع قوات جيش الاحتلال التي اقتحمت المخيم، وأطلق فيها الجنود النيران بشكل عشوائي متسببين باصابة شابين بالرصاص الحي، أحيلا على اثرها لاحدى المستشفيات للتقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد وشادي أبو هدروس ، ووسام الشوابكة. واعتقلت قوات الاحتلال الشابين بلال عبد الله حوتري (27 عاما)، وساجي محمد ابو عذبة (28 عاما)، بعد اقتحام مدينة قلقيلية ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما .

يذكر ان قوات الاحتلال أصابت مساء امس فتى (14 عامًا) بالرصاص في ركبته في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وتم اعتقاله .

وزعم جيش الاحتلال أن الطفل المذكور حاول القاء زجاجة ناسفة تجاه شارع رقم 60، فأطلقت قوات الاحتلال النار عليه وأصابته بقدمه، وجرى اعتقاله واحالته لتلقي العلاج.

وفي الخليل طالت حملة الاعتقالات كل من محمود عبد محمود العلامي من بلدة بيت امر شمال الخليل، وعبد ربه محمد موسى الطل، من بلدة الظاهرية جنوب المدينة، واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

وفي شأن متصل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على شاحنة في منطقة الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس. وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن الاحتلال استولى على شاحنة تعود ملكيتها للمواطن محمد جميل بشارات؛ بحجة تواجدها في منطقة عسكرية مغلقة.

ويوم أمس الثلاثاء اعتقتلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بينما اعتقلت 8 فلسطينيين يوم الاثنين. وأمس زعمت وحدة حرس الحدود في جيش الاحتلال أنها اعتقلت شابًا فلسطينيًا في العشرينيات من عمره من قرية السموع، المشتبه بحيازته على أسلحة بقيمة 850 ألف شاقل. مشيرة الى ضبط دراجة نارية مسروقة في منزل المعتقل.

وكان قد اشار تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، إلى أن الاحتلال اعتقل نحو 900 فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين خلال الشهرين الماضيين بينهم 133 طفلا و23 امرأة. وأكد أن "عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت خلال آذار ونيسان وصلت إلى 112 أمراً، وبذلك وصل عدد الأسرى الإداريين إلى 500 أسير.

إعلانات

;